الخميس 25 أبريل 2024 12:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حاولت افادي عربية خبطت فيهم..حيثيات حبس المتهم بقتل الفنان أشرف عبد الغفور مياه أسيوط.. متابعات دقيقة لمعوقات العمل بمنظومة الصرف الصحي والدفع بتنفيذ خطط للصيانة المنوفية تعلن شروط ومستندات التقديم على التصالح بمخالفات البناء رئيس غارب يوجه باستمرار الحملات التموينية على المطاعم والاسواق رئيس مدينة سفاجا يكريم معلمات ومديري الحضانات الفريق أسامة ربيع يبحث سبل تعزيز التعاون العلمي مع جامعة كوريا البحرية في مجالات التدريب والبحوث البيئية والمحاكيات محافظ أسيوط يعلن تركيب بلاط الإنترلوك بشوارع مدينة البداري مراقبة الجودة متطلب لضمان الجودة”.. دورة تدريبية بجامعة أسيوط لزيادة التوعية بثقافة ضمان الجودة والاعتماد بحضور ممثلى دار الهندسة.. محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات حياة كريمة في ذكري التحرير 42.. انفاق قناة السويس هدية الرئيس والتي اعادت الحياة لسيناء ”بسبب الخلاف على عقار” شاب يطلق نار بعز الضهر لترويع المواطنين بالخصوص ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراة مانشستر سيتي وبرايتون

أهم الأخبار

هيئة الدواء: مصر أول دولة بالشرق الأوسط لديها اكتفاء ذاتي من أدوية كورونا

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

قال الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، إنَّ الهيئة تعمل على التوسع الأفقي في صناعة الدواء وذلك من خلال زيادة المصانع وخطوط الأدوية بتكنولوجيا أفضل مما هو موجود حاليًا، إذ عملت على إيجاد آلية سريعة للتسجيل والتعامل مع المرحلة وجرى وضع الاشتراطات الواضحة التي تتطابق مع المعايير الدولية منذ اليوم الأول لجائحة كورونا.

وأضاف رئيس هيئة الدواء المصرية، خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مدينة الدواء بمنطقة الخانكة في محافظة القليوبية: «مصر أول دولة في الشرق الأوسط لديها تصنيع واكتفاء ذاتي من المستحضرات الحديثة التي تستخدم في بروتوكول علاج كورونا».

وشدد رئيس هيئة الدواء المصرية، أنَّ مصر أول دولة في الشرق الأوسط صنعت الريمديسيفير محليًا، لدينا 4 شركات تصنعه، إذ أفادنا التصنيع المحلي في إتاحة هذه الأدوية بأسعار مناسبة للسوق المحلي، إذ أن تصنيعها خارجيًا يتيحها في السوق بـ5000 جنيه للجرعة، لكننا صنعناها محليًا بتكلفة تقدر بنحو 10% من متوسط سعرها العالمي.

وتابع، أنَّ مصر كانت داعمة لكل أشقائها من العرب والأفارقة: «لم نتجه فقط إلى الأدوية والمستحضرات الطبية، لكننا اتجهنا أيضًا إلى المستلزمات مثل أجهزة التنفس الصناعي ووضعنا تصميمًا وتنفيذًا وإنتاجًا لأول جهاز مصري 100% يساعد على التنفس الصناعي، وتعاقدنا على توريد أول 50 جهازًا كباكورة لهذا الإنتاج ليكون إضافة قوية خلال الفترة المقبلة».

وأكد أنَّ مصر كانت من أوائل الدول التي رخصت لقاحات كورونا في زمن قياسي وطبقًا لأعلى المعايير، وتعتبر مصر من ضمن اللجنة المشكلة من قبل منظومة الصحة العالمية لتقييم اللقاحات عالميا وإعطاؤها رخص الطوارئ: لدينا 4 لقاحات حصلت على رخصة الاستخدام الطارئ.