19 مايو 2021 04:56 7 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المرأة والبيت

تعرف على فوائد الشاي الأخضر

النهار

وجدت الدراسة، أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر باستمرار لمدة 10 سنوات لديهم محيط خصر أصغر ومستويات دهون أقل في الجسم ، مما يدل على أن الشاي قد يلعب دورًا في الحد من مخاطر السمنة.

وهناك مؤشرات على أن الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، بالنسبة لدراسة واحدة في اليابان ، كان الأشخاص الذين شربوا ستة أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يوميًا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 33 في المائة مقارنة بمن يشربون كوبًا واحدًا فقط في الأسبوع.

لكن فوائد الشاي لا تتوقف عند الوقاية، وبالنسبة للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالفعل بمرض السكري ، قد يكون الشاي الأخضر قادرًا على المساعدة في إدارة مستويات السكر في الدم.

كما يرتبط استهلاك الشاي الأخضر بانخفاض مستويات الجلوكوز الصائم ومستويات A1C ، بالإضافة إلى انخفاض مستويات الأنسولين أثناء الصيام ، والتي تعد مقياسًا لصحة مرض السكري، بينما لم تظهر جميع الدراسات هذه النتائج الإيجابية ، لا يزال الشاي الأخضر مفيدًا بطرق أخرى.

في كلية المحيط الهادئ للطب الشرقي يشير إلى أن النشاط المضاد للأكسدة البوليفينول والسكريات وعلى الائتمان لهذه الفوائد، هذه نفس مضادات الأكسدة مع فوائد مضادة للسرطان ، وخفض الكوليسترول ، وإدارة ضغط الدم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري