النهار
الأحد 14 يونيو 2026 07:13 صـ 28 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ماذا قالت إسرائيل عن الاتفاق المقرر توقيعه خلال ساعات بين أمريكا وإيران؟ رئيس جامعة المنصورة يستقبل وزير الأوقاف خلال مشاركته في مناقشة رسالة ماجستير السجن المشدد 15 عامًا لقاتل رجب ضحية الشهامة في بورسعيد الشباب والرياضة بالإسكندرية تعلن فتح 19 مركز شباب لاستقبال الجمهور لمشاهدة مباريات كأس العالم 2026 عبر شاشات العرض وزير الري يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بشرق الإسكندرية لاستعادة الشواطئ وحمايتها مصرع عامل وإصابة 21 آخرين في انقلاب سيارة ربع نقل بطريق الفيوم – القاهرة الصحراوي محافظ أسيوط: ضبط مادة كيميائية تستخدم لتغيير لون وخواص عصير القصب داخل محل بالقوصية رسميًا.. عاطف الخطيب راعيًا لنادي المنصورة ومشرفًا على الكرة لمدة 3 مواسم الصفقة الخضراء الأوروبية.. تحدٍ أم بوابة جديدة لنمو الصادرات الغذائية المصرية؟ بعد سقوطه داخل بركان.. رحيل سبايدر مان اليمن يهز مواقع التواصل منير الجزايرلي لـ«النهار»: القيادة السياسية بذلت كل ما هو ممكن لدعم الصناعة والاقتصاد المفكر د.مصطفى الفقي عبر أزهر بودكاست:الإمام الطيب كان الأنسب لقيادة المؤسسة في أصعب المراحل

المرأة والبيت

تعرف على فوائد الشاي الأخضر

وجدت الدراسة، أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر باستمرار لمدة 10 سنوات لديهم محيط خصر أصغر ومستويات دهون أقل في الجسم ، مما يدل على أن الشاي قد يلعب دورًا في الحد من مخاطر السمنة.

وهناك مؤشرات على أن الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، بالنسبة لدراسة واحدة في اليابان ، كان الأشخاص الذين شربوا ستة أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يوميًا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 33 في المائة مقارنة بمن يشربون كوبًا واحدًا فقط في الأسبوع.

لكن فوائد الشاي لا تتوقف عند الوقاية، وبالنسبة للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالفعل بمرض السكري ، قد يكون الشاي الأخضر قادرًا على المساعدة في إدارة مستويات السكر في الدم.

كما يرتبط استهلاك الشاي الأخضر بانخفاض مستويات الجلوكوز الصائم ومستويات A1C ، بالإضافة إلى انخفاض مستويات الأنسولين أثناء الصيام ، والتي تعد مقياسًا لصحة مرض السكري، بينما لم تظهر جميع الدراسات هذه النتائج الإيجابية ، لا يزال الشاي الأخضر مفيدًا بطرق أخرى.

في كلية المحيط الهادئ للطب الشرقي يشير إلى أن النشاط المضاد للأكسدة البوليفينول والسكريات وعلى الائتمان لهذه الفوائد، هذه نفس مضادات الأكسدة مع فوائد مضادة للسرطان ، وخفض الكوليسترول ، وإدارة ضغط الدم.