22 أبريل 2021 05:13 10 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
سياسة

إعلام النواب تطالب بتطوير آداء الإعلام المصرى

النهار

طالب عصمت زايد عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، بضرورة تطوير الاعلام المصرى حتى يتواكب مع التحديات الكبيرة التى تواجهه مصر قائلا:" الاعلام هو خط الدفاع الاول فى صد الشائعات المغرضة التى تهدف الى الوقيعة بالاقتصاد المصرى.

وقال "زايد، إن الإعلام المصرى يجب ان يكون يقظ جدا لتصدى للشائعات واظاهر الحقيقة دائما لروادة من الداخل والخارج فهو القوى الناعمة لتوجيهة الشعوب ودوره لا يقل اهمية عن الالى الحربية وخصوصا فى بعض حروب الجيل الرابع والخامس التى تاخذ نهج توجيه افكار هدامة وزعزعة كيان البلاد.

واوضح عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسى كان صادقا جدا فى كلمته التى وجهها للاعلام المصرى إن بعد خروج عدد كبير من الانجازات والمشروعات الضخمة مثل مشروع المليونًا ونصف مليون فدان وغيرها فى تقصير الاعلام فى توضيح الصورة كاملة للمواطن فى الخارج والداخل وايضا الخدمات المقدمة للصعيد وغيرها التى يجب ابرازها للقاصى والدانى.

واكد النائب، أن محمد على نسب اليه شق الترع والرئيس السيسى ينسب اليه شق الطرق وتطويرها مما يجذب شريحة كبيرة من المستثمرين الى مصر، لافتا الى أن المستثمر من ابرز الامور التى يبحث عنها داخل الدول الطاقة والطرق والبنية التحتية والخدمات المختلفة وذلك ما وفره الرئيس السيسى.

واضاف ان دور وزير الاعلام هو دور تنسيقي بين هذه الهيئا وفقا لقرار رئيس الوزراء وان يكون ناطق بالسان الدولة فى المحافل الدولية وغيرها، لافتا الى أنه حتى الان دور وزير الاعلام لم يكن على اكمل وجه ويحتاج الى تطوير.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري