14 مايو 2021 23:59 2 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

هيئة استاد القاهرة الدولي تتبرأ من أزمة غضب محمد صلاح

محمد صلاح يغادر غاضباً
محمد صلاح يغادر غاضباً

أصدرت هيئة استاد القاهرة الدولي قبل قليل بياناً رسمياً، تتبرأ فيه من الأزمة التى أثيرت حول محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، وما تعرض له اللاعب من حصار بعض الصبية له عقب إطلاق حكم مباراة مصر وجزر القمر صافرة النهاية.


وفوجئ اللاعب بمجموعة كبيرة من الصبية تحاصره داخل أرضية الملعب، لالتقاط الصور التذكارية معه، بشكل أثار قلق اللاعب، بعدما دفعه هؤلاء الصبية بشكل أغضب اللاعب، دون أى تدخل من رجال الأمن القائمين على تأمين ملعب المباراة.

وجاء نص بيان استاد القاهرة على النحو التالي:
إيماء لما حدث فى مباراة مصر وجزر القمر أمس الاثنين باستاد القاهرة من محاولة بعض الشباب بعد انتهاء المباراة التصوير مع اللاعب المصري العالمي محمد صلاح.

دور الهيئة العامة لاستاد القاهرة الرياضي ينحصر فى تجهيز منشأته على أكمل وجه لاستقبال المباراة من الاستاد الرئيسي لكرة القدم وغرف خلع الملابس للفريقين والحكام والغرفة الخاصة بالمؤتمرات الصحفية... إلخ وتسليمه يوم المباراة للجنة المنظمة وممثل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وممثل الإتحاد المصري لكرة القدم.

فضلا عن انعقاد اجتماع تنسيقي للمباراة يوم 28 مارس الجاري بين ممثل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وممثل الاتحاد المصري لكرة القدم والجهات الأمنية وهيئة الاستاد


وبالتالي فإن ما حدث فى أرضية ملعب الاستاد عقب نهاية مباراة مصر وجزر القمرلا دخل لإدارة الهيئة به من قريب أو بعيد فالملعب مسئولية المراقب الأفريقي والمراقب المحلي، ومن ثم فإنه لا علاقة مطلقاً للهيئة أو أي من أفرادها وأن من دخلوا إلى الملعب بعد المباراة ليس من مسئولية الهيئة ولا عن طريق الهيئة والمسئول عن وصولهم لأرضية الملعب هو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

و في سياق متصل، وغادر محمد صلاح أرضية ملعب استاد القاهرة غاضبًا، وذلك بسبب التفاف العديد من الأشخاص حوله لالتقاط الصور التذكارية معه دون تدخل من أمن الاستاد.

وحاول البعض منهم عناق اللاعب وتقبيله دون أي إجراءات احترازية بسبب انتشار فيروس كورونا.

وخاصة أن اللاعب مقبل على مباريات مهمة مع ليفربول خاصة أمام ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يومي 6 و 14 أبريل المقبل.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري