النهار
الخميس 25 يونيو 2026 03:25 صـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
من وحدات طب الأسرة للمستشفيات.. 27 منشأة صحية تعبر بوابة الاعتماد والجودة الصحة: الإقلاع عن التدخين أفضل قرار لصحتك حتى مع احتمالية زيادة الوزن عاجل.. أزمات متلاحقة تضرب «جوستاف روسي».. شكاوى من تأخر العلاج ونقص الأدوية وضعف المتابعة البرازيل يقدم على اسكتلندا بهدفين في الشوط الأول بمونديال 2026 المغرب ينهي الشوط الأول بالتعادل مع هايتي 2-2 في كأس العالم ضربة مفاجئة في ليل المنوفية.. وكيل الصحة يطيح بالمقصرين ويكافئ المخلصين 6 ساعات داخل غرفة العمليات.. تفاصيل مأساوية لوفاة أم بعد الولادة في شبرا الخيمة حملة ليلية خاطفة تضرب العشوائيات في شوارع شبرا الخيمة التشكيل المتوقع لـ منتخب البرازيل أمام إسكتلندا القنوات الناقلة بكأس العالم 2026 رئيس جامعة بنها يتابع تنفيذ المستشفى الجامعي الجديد.. صرح طبي ضخم على أحدث مستوى بعد أزمة الإعتداء على طبيبة الأسنان.. الصحة: لن نتهاون مع أي إساءة للأطقم الطبية 13 طن دواجن فاسدة داخل أكياس مجازر.. حملة مفاجئة تكشف المستور في شبرا الخيمة

أهم الأخبار

وزير الإسكان يتفقد اللمسات الأخيرة لانهاء مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم، اللمسات الأخيرة للانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير منطقة "بحيرة عين الصيرة"، ورافقه فى الجولة التفقدية، مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن "بحيرة عين الصيرة" تستعد لاستقبال الحدث الهام، وهو نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، والذى يقع فى مواجهة بحيرة عين الصيرة، مشدداً على أهمية التحول الجذرى الذى تم بمنطقة عين الصيرة، وتحويلها من منطقة عشوائية إلى منطقة حضارية عصرية، تليق بالقيمة التاريخية لمنطقة الفسطاط.


وتجول وزير الإسكان ومرافقوه، بالممشى المُنفذ حول البحيرة، ومكونات المشروع المختلفة، وبها (ممشى سياحى حول البحيرة بطول ٢٥٠٠ متر طولى، ومنطقة مطاعم، وجزيرة استوائية وسط البحيرة، ومسرح مكشوف، ومناطق خضراء، وبرجولات خشبية، و5 مجموعات نوافير عائمة داخل البحيرة، ومحطة معالجة لمياه البحيرة).


وأشاد الوزير بالجهد المبذول فى تنفيذ مشروع تطوير "بحيرة عين الصيرة"، وهو أحد مشروعات تطوير القاهرة التاريخية التى تم ويجرى تنفيذها، وتهدف لتوفير حياة كريمة لأهالينا بتلك المناطق، والارتقاء بمستوى مدينة القاهرة، والسماح لها بالعودة لممارسة دورها التاريخى والحضارى والثقافى، وذلك تزامنا مع النهضة العمرانية التى تشهدها مصر خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى من خلال توسيع الرقعة العمرانية بإنشاء المدن الجديدة.


كما أعلن المهندس ياسر عبد الله، رئيس جهاز مدينة ناصر الجديدة"غرب أسيوط"، عن بدء أعمال صب الخرسانة المسلحة لبيارات مأخذ مياه محطة التنقية العملاقة للمدينة على النيل لمد مياه النيل للمدينة، ضمن أعمال المرافق للمرحلة الأولى للمدينة.

ولفت رئيس الجهاز إلى أنه جارٍ تنفيذ أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولي للمدينة بمساحة 1600 فدان، والتي تشمل تنفيذ الخط الناقل للمياه بطول 16كم ومحطة تنقية المياه العملاقة والرافع الأوسط والمأخذ.
وفي مدينة النوبارية الجديدة، قام المهندس مجدي يوسف، رئيس جهاز المدينة ومسئولو الجهاز، بالمرور على مشروع استكمال طرق الحي الثاني ومشروع إعادة تأهيل محطة معالجة الصرف الصحي بالمدينة وتوسعاتها، وذلك لمتابعة سير العمل بالمشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة.

ووجه المهندس مجدى يوسف، مسئولى الجهاز، بضرورة المتابعة الدورية، لسرعة الانتهاء من المشروعات، وكذا دفع عجلة العمل وإزالة أي عقبات.