12 مايو 2021 09:58 30 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

البدري معنويات اللاعبين منخفضةوبداية مشواري مع المنتخب صعبة

النهار

أضاف البدري في تصريحات إذاعية مع الإعلامي أحمد شوبير: "دائما في أسلوبي عندما تكون في صعوبات بقوم في بعض الأوقات بتوضيحها، وفي أوقات أخرى لا أوضحها لأنها تأخذ في شكل مبررات.

وتابع البدري: في بداية المشوار كان صعبا جدا، والحظ كان غير موجود، أنا لا انتقد لكن الأمور كانت صعبة، وكان في معنويات صعبة بعد بطولة إفريقيا".

وقال: أنا جيت والدوري كان موقوف وكان في بطولة أفريقيا تحت 23 سنة، ولاعبو بيراميدز في البداية لم يحضروا، الظروف كانت صعبة والمعنويات قليلة، والموضوع كان صعبا جدا".

وتابع: المهم لنا أننا وصلنا للهدف الخاص بنا، والعروض والنتائج لم تكن مقبولة في البداية، لكن كنت واثقا في تحقيق الهدف، بجانب نتيجة الارتباك في العالم كله وضغط المباريات، فكانت الأمور صعبة".

ونجح المنتخب الوطني بقيادة حسام البدري المدير الفني في تحقيق الفوز على جزر القمر بأربعة أهداف دون رد ليتأهل لكأس الأمم الأفريقية المقبلة عن صدارة المجموعة السابعة.

وعلى الرغم من الفوز الكبير الذي حققه الفراعنة على جزر القمر إلا أن الفوز والنتيجة الكبيرة خادعة لأنه واجه خصما ليس بالكبير ولا يضم عددا من اللاعبين المحترفين في أوروبا أو حتى يلعبون في أندية كبيرة على المستوى الأفريقي.

الأهداف الأربعة التي سجلها المنتخب في شباك جزر القمر جاءت بسبب أخطاء فردية للاعبي جزر القمر والتي لن تتواجد عندما تواجه منتخبا في أفريقيا في مستوى أعلى لذلك يجب الحذر وعدم الاعتماد على نتيجة جزر القمر كمقياس لمستوى الفراعنة.

وعلى الجهاز الفني للمنتخب الوطني أن يستعد بقوة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم والتي ستنطلق في يونيو المقبل حيث سيواجه منتخبات ليبيا وأنجولا والجابون ولابد من تجهيز اللاعبين بشكل أفضل.

واكتسح منتخب مصر نظيره جزر القمر 0/4، مساء أمس الإثنين، في المباراة التي تقام على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون يناير المقبل.

وسجل رباعية المنتخب كل من محمد النني في الدقيقة 15 ومحمد شريف في الدقيقة 17 ومحمد صلاح هدفين في الدقيقتين 20 و25.

ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، ومنتخب جزر القمر في المركز الثاني بـ 9 نقاط في المركز الثاني، بينما يأتي منتخب كينيا ثالثًا برصيد 4 نقاط وتوجو رابعًا بنقطتين.

وضمن منتخبا مصر وجزر القمر بشكل رسمي التأهل لبطولة كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، منذ الجولة الماضية.


وجاء تشكيل منتخب مصر أمام جزر القمر كالتالي:
حراسة المرمي: محمد الشناوي.

الدفاع: عمر جابر وعلي جبر ومحمود الونش وعبد الله جمعة.

الوسط الدفاعي: محمد النني وعمرو السولية.

الوسط الهجومي: محمود تريزيجيه ومحمد مجدى أفشة ومحمد صلاح.
رأس الحربة: محمد شريف.

تخطى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، أهداف الراحل حسن الشاذلي نجم الترسانة ومنتخب مصر السابق، على مستوى الأهداف الدولية.

محمد صلاح سجل هدفين لمنتخب مصر في شباك جزر القمر عقب مرور 30 دقيقة من عمر المباراة الجارية بينهما الآن بملعب القاهرة، بتصفيات أمم أفريقيا 2022، وبات ثاني الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر برصيد 45 هدفاً متفوقاً على الشاذلي صاحب الـ 44 هدفاً.
وينفرد حسام حسن بقائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر برصيد 69 هدفاً.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري