19 يونيو 2021 02:05 9 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

تعويم السفينة الجانحة يساهم فى تراجع اسعار النفط

النهار

نجحت هيئة قناة السويس فى تعويم السفينة الجانحة، وهى فى حالة حركة الأن ، وقالت السلطات المصرية إن سفنا أخرى كانت تتحرك مرة أخرى بعد إعادة تعويم السفينة العملاقة إيفر جيفن ، التي كانت محشورة بشكل مائل عبر قسم جنوبي.

وبمساعدة المد العالي، تمكن أسطول من زوارق القطر اليوم من انتزاع قوس السفينة من الضفة الرملية للقناة، حيث كانت قد استقرت بقوة منذ الرياح العاتية يوم الثلاثاء الماضي.

وانخفض سعر النفط مع ظهور أنباء التطورات في القناة ، مع انخفاض سعر خام برنت بنسبة 2٪ إلى ما يزيد قليلًا عن 63 دولارًا (46 جنيهًا إسترلينيًا) للبرميل.

وحسب "أويلفيلد تكنولوجي"، تسبب الحصار المفروض على قناة السويس في ارتفاع أسعار النفط نهاية الأسبوع الماضي ، حيث توقفت العديد من الناقلات ومنعها من استئناف مسارها.

وأضاف الموقع أنه عندما يتم إغلاق أحد أكثر طرق الإمداد ازدحامًا في العالم، فإن هذا يؤدي إلى حدوث ضغط على الإمداد، وكما كان من المتوقع في البداية أن يستغرق تحرير القناة لحركة المرور العادية أسابيع، فقد أضاف التجار علاوات لأسعار النفط.

وأوضح الموقع أن التقدم الذي تشهده قناة السويس اليوم يبشر بعودة شحنات النفط عبر القناة المائية، ولكن نظرًا لكثرة السفن المتراكمة، فقد يستغرق الأمر أيامًا أو أسابيع حتى تعود القناة بالكامل إلى عملها الطبيعي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري