19 يونيو 2021 01:38 8 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

التأمينات ترد علي حقيقة صرف منحة رمضان لأصحاب المعاشات

النهار

قام مصدر مسئول في هيئة التأمينات الاجتماعية بالرد على الأخبار التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا بشأن صرف منحة رمضان لأصحاب المعاشات.

وأوضح المصدر المسئول بإن ما تم تداوله بشأن صرف منحة رمضان لأصحاب المعاشات شائعات وليس لها أي أساس من الصحة كما ناشد الأشخاص الذين يقوموا بتداول منشورات بضرورة تحري الدقة والرجوع إلى المصادر الرسمية.

ويذكر إن اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قد صرح بإن سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد أصدر قرار بزيادة المعاشات 13% وتكون بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 31 مليار جنيه وذلك بدء من يوم 1 يوليو المقبل 2021.

وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بأن هناك ما يقرب من 10 ملايين و500 ألف مواطن سيستفيدون من زيادة 13% وأكد جاهزية منافذ صرف المعاشات لبدء صرف معاشات أبريل 2021 بالإضافة إلى صرف الدفعة الأخيرة من العلاوات الخمس بتكلفة إجمالية تقدر 25 مليار جنيه.

وأوضح بأن بدء صرف معاشات أبريل بالشريحة الأولى تكون لمن يتقاضون أقل من 1000جنيه بدء من صباح يوم الخميس المقبل 1 أبريل ثم الشريحة الثانية لمن يتقاضون أعلى من 1000 جنيه ومن ثم تليهم الشريحة الثالثة لمن يتقاضون أعلى من 2000 جنيه.

فيما نص قانون المعاشات على استحقاق المعاش والاستفادة من زيادة الـ 13% التي أقرها الرئيس أي لكل من بلغ سن الشيخوخة وذلك مع توفر مدة اشتراك في تأمين الشيخوخة والوفاة والعجز والتي لا تقل عن 10 سنوات فعلية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري