17 يونيو 2021 22:15 7 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
سياسة

مجلس الشيوخ يتحرك لرفع سعر طن قصب السكر

النهار

 

طالب النائب أسامة الهوارى عضو مجلس الشيوخ زيادة سعر طن قصب السكر من 720 جنيه الى 1000 جنيه مع زيادة منحة الرى من قبل شركات السكر.

 

وأكد الهواري في طلب المناقشة العامة الموجه لرئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق أن محصول قصب السكر من المحاصيل الإستراتيجية، ووسط ارتفاع سعر المحروقات وإنفاق الري والعمالة والنقل اصبح الفلاح ومزارع القصب يعاني ويحتاج الي ان توفر له الدولة المناخ الآمن للبقاء علي تلك الزراعة الإستراتيجية في صعيد مصر تحديدا خاصة ان هذا المحصول يظل في الارض الزراعية 12 شهرا وتحقق شركات السكر اضعاف اضعاف ما يتحصل عليه الفلاح والمزارع من 22 صناعة ثانوية.

 

 

وقع علي طلب المناقشة العامة 20 نائبا هم النواب: طارق رسلان وعبد الحكيم العش ومحمد عطاالله ومحمود الشيخ و عبادة خليل ومصطفي الشريف و محمد الشيخ و عبد الفتاح دنقل و محمد كمال و خالد مصطفي و عادل محمد و علي مهران و محمد علي و رشا اسحق و مصطفي سلمان و هند جوزيف و محمود ابو سديرة و حسين عبد المجيد و مجد الدين حسيبو و وائل زكريا.

 

 

وأكد الهواري أن مزارعي القصب يتكبدون خسائر فادحة بسبب ارتفاع التكاليف ، وقلة العائد الذي بالكاد يوفي بالمصروفات ، ولابد من إعادة النظر وإقرار سعر عادل لقصب السكر خاصة أنه محصول استراتيجي ، ويعمل على زراعته عدد كبير من محافظات الصعيد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري