6 مايو 2021 14:48 24 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

أرقاما قياسية تسجلها أمريكا في عدد إصابات كورونا

ارتفاع كبير بإصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة
ارتفاع كبير بإصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية زيادة كبيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على مدار الأسبوع الماضي، وذلك رغم الارتفاع الكبير في عدد جرعات لقاح كورونا المقدمة للأشخاص خلال يوم واحد فقط.

وشهدت الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضية زيادة يومية في إصابات كورونا تقدر بنحو 61359 حالة جديدة، بزيادة قدرها 12% عن الأسبوع الماضي، وفقا لتحليل شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية بناء على بيانات جامعة جونز هوبكنز.

وذكرت الشبكة الأمريكية أن الحالات اليومية المسجلة بفيروس كورونا في المستشفيات انخفضت تدريجيا بين شهري يناير وفبراير، لكن حالات العلاج بالمستشفيات بدأت تتزايد حاليا.

وقالت مديرة مركز السيطرة على الأمراض الدكتورة روشيل والينسكي "ما زلت قلقة للغاية بشأن هذا المسار.. لقد رأينا التذبذب في دخول الحالات المصابة إلى المستشفيات.. نعلم من الارتفاعات الملحوظة أننا إذا لم نتحكم في الآمور حاليا .. فهناك احتمال حقيقي لارتفاع منحنى الوباء مرة أخرى".

يأتي ذلك في وقت تكافح فيه أوروبا موجة ثالثة من ارتفاع إصابات كورونا، حيث أعادت دولا مثل فرنسا وبولندا وأوكرانيا فرض الإغلاق للحد من تفشي الوباء.

في الوقت ذاته، يتزايد عدد متلقي لقاحات كورونا في الولايات المتحدة، حيث يصل عدد الجرعات الموزعة إلى 3.4 مليون جرعة في يوم السبت فقط، فيما جصل أكثر من 50 مليون شخص في الولايات المتحدة على التطعيم، حيث تم توزيع أكثر من 140 مليون جرعة لقاح في البلاد.

وفي وقت سابق، قال أنتوني فاوتشي كبير المستشارين الطبيين في البيت الأبيض إن سلالة كورونا المتحورة المكتشفة في بريطانيا، ربما تمثل نحو 305 من الإصابات الموجودة في الولايات المتحدة.

وتمثل السلالات المتحورة لفيروس كورونا مصدر قلق لدى خبراء الصحة العامة، خوفا من قدرة الفيروس ليصبح أكثر مقاومة تجاه اللقاحات المكتشفة، فيما تؤكد منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات المتعتمدة أثبتت فعاليتها في الوقاية من المرض.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري