النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 07:36 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

أهم الأخبار

محافظ الدقهلية يترأس اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بجمصة 

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد اجتماعا لاعضاء مجلس إدارة المنطقة الصناعية ، وفي بداية الاجتماع قدم التهنئة لأعضاء مجلس الإدارة الجدد من المستثمرين مؤكدا علي ضرورة التعاون الكامل لخدمة المستثمرين.

واكد "المحافظ "علي ضرورة مراعاة الأبعاد الإقتصادية للشباب والمستثمرين المتقدمين للحصول علي قطع اراضي بالمنطقة الصناعية لدعم الصناعة وتنمية وجذب الاستثمار ودعم عجلة الإنتاج لكي تواكب الصناعات المصرية الصناعات العالمية لأن الصناعة تسهم بشكل كبير في رفع اقتصاد الدول .

ووجه " مختار " بضرورة عقد دورات تدريبية لشباب المستثمرين بالمجان لتوعيتهم بالطرق الصحيحة للحصول علي قطع اراضي بالمناطق الصناعية بالتعاون مع جمعية المستثمرين والمنطقة الصناعية بجمصة والإعلان عن تلك الدورات للمتقدمين لاقامة مشروعات بالمنطقة من خلال ادارة المنطقة الصناعية وصفحتها الرسمية وايضا صفحة المحافظة.

وقرر "المحافظ" تشكيل لجنة لفحص ومراجعة الأراضي الممنوحة للمستثمرين التي انتهت المدة المسموحة لهم بالبناء ولما لم يقوموا بإنشاء مصانع عليها والوقوف علي الأسباب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وقرر " المحافظ" تشكيل لجنة لإعداد كراسة الشروط الخاصة بالورش الحرفية بالمنطقة الصناعية بجمصة وتحديد اسعار تلك الورش بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية لجذب الشباب للصناعة .

وأشار " مختار " الي ضرورة إنشاء منطقة حرة بالمحافظة حتي يكتمل مثلث الصناعة والتجارة والاستثمار بالدقهلية التي تحتوي علي مناطق صناعية بكل من جمصة والعصافرة ومنطقة استثمارية بميت غمر حيث أن المنطقة الحرة يتم التعامل من خلالها بالعملات الأجنبية مما يسهم بشكل كبير في رفع الاقتصاد الوطني .

وخلال الاجتماع تم الموافقة علي طرح 108 فدان امتداد المرحلة الثالثة والرابعة بالمنطقة الصناعية للمستثمرين وتم عرض الموقف التنفيذي لعملية الترفيق الجارية حاليا بهذه الأرض ووجه " المحافظ " بسرعة الانتهاء من باقي الأعمال في الأوقات الزمنية المحددة.

وايضا خلال الاجتماع تم عرض ومناقشة الموقف المالي للمنطقة الصناعية .

حضر الاجتماع اللواء عبدالقادر النوري السكرتير العام للمحافظة والمهندسه سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان والمحاسب نادر محي مدير الإدارة العامة للاستثمار بالمحافظة والمهندس أحمد محجوب مدير الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بجمصة والمهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية وأعضاء مجلس الإدارة الجدد من المستثمرين الدكتور شريف الجبالي والدكتور رضا عبدالسميع والمحاسب عبدالحليم العواد .