النهار
الأحد 28 يونيو 2026 02:03 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ناصر ماهر يكشف الحقيقة: الأزمة المالية وراء رحيلي عن الزمالك من غرفة العمليات.. وزير التعليم: تفتيش دقيق وحازم ولا تهاون مع أي محاولة للإخلال بالامتحانات «أولياء أمور مصر» يرصد آراء طلاب الثانوية: انقسام حول امتحان اللغة العربية.. وإجماع على ضيق الوقت مدير تعليم القاهرة تتابع لجان الثانوية العامة.. وتؤكد: لا تهاون في تطبيق الضوابط وزيرة التضامن تتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق فعاليات معرض ”ديارنا للحرف اليدوية والتراثية” بمارينا 4 الساحل الشمالي خلافات الجيرة بسبب لعب الأطفال تشعل مشاجرة بالعصي في البحيرة.. ضبط 4 متهمين وإصابة طرفي النزاع خبير زراعي: نجاح منظومة الأسمدة الجديدة مرهون بتحقيق التوازن بين كفاءة الدعم وزيادة الإنتاج الزراعي انقسام داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر بشأن معاقبة هيثم حسن ضربة قوية لغسل الأموال.. إسقاط متهم أخفى مصدر 100 مليون جنيه من تجارة العملة عبر شركات وعقارات وسيارات صلاح في المقدمة .. تشكيل مصر المتوقع أمام استراليا في المونديال مدحت عبد الهادي يشيد بشوبير وينتقد قرار إشراك عبد المنعم أمام إيران أشرف حكيمي: محمد صلاح قدوتي

أهم الأخبار

محافظ الدقهلية يترأس اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بجمصة 

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد اجتماعا لاعضاء مجلس إدارة المنطقة الصناعية ، وفي بداية الاجتماع قدم التهنئة لأعضاء مجلس الإدارة الجدد من المستثمرين مؤكدا علي ضرورة التعاون الكامل لخدمة المستثمرين.

واكد "المحافظ "علي ضرورة مراعاة الأبعاد الإقتصادية للشباب والمستثمرين المتقدمين للحصول علي قطع اراضي بالمنطقة الصناعية لدعم الصناعة وتنمية وجذب الاستثمار ودعم عجلة الإنتاج لكي تواكب الصناعات المصرية الصناعات العالمية لأن الصناعة تسهم بشكل كبير في رفع اقتصاد الدول .

ووجه " مختار " بضرورة عقد دورات تدريبية لشباب المستثمرين بالمجان لتوعيتهم بالطرق الصحيحة للحصول علي قطع اراضي بالمناطق الصناعية بالتعاون مع جمعية المستثمرين والمنطقة الصناعية بجمصة والإعلان عن تلك الدورات للمتقدمين لاقامة مشروعات بالمنطقة من خلال ادارة المنطقة الصناعية وصفحتها الرسمية وايضا صفحة المحافظة.

وقرر "المحافظ" تشكيل لجنة لفحص ومراجعة الأراضي الممنوحة للمستثمرين التي انتهت المدة المسموحة لهم بالبناء ولما لم يقوموا بإنشاء مصانع عليها والوقوف علي الأسباب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وقرر " المحافظ" تشكيل لجنة لإعداد كراسة الشروط الخاصة بالورش الحرفية بالمنطقة الصناعية بجمصة وتحديد اسعار تلك الورش بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية لجذب الشباب للصناعة .

وأشار " مختار " الي ضرورة إنشاء منطقة حرة بالمحافظة حتي يكتمل مثلث الصناعة والتجارة والاستثمار بالدقهلية التي تحتوي علي مناطق صناعية بكل من جمصة والعصافرة ومنطقة استثمارية بميت غمر حيث أن المنطقة الحرة يتم التعامل من خلالها بالعملات الأجنبية مما يسهم بشكل كبير في رفع الاقتصاد الوطني .

وخلال الاجتماع تم الموافقة علي طرح 108 فدان امتداد المرحلة الثالثة والرابعة بالمنطقة الصناعية للمستثمرين وتم عرض الموقف التنفيذي لعملية الترفيق الجارية حاليا بهذه الأرض ووجه " المحافظ " بسرعة الانتهاء من باقي الأعمال في الأوقات الزمنية المحددة.

وايضا خلال الاجتماع تم عرض ومناقشة الموقف المالي للمنطقة الصناعية .

حضر الاجتماع اللواء عبدالقادر النوري السكرتير العام للمحافظة والمهندسه سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان والمحاسب نادر محي مدير الإدارة العامة للاستثمار بالمحافظة والمهندس أحمد محجوب مدير الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بجمصة والمهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية وأعضاء مجلس الإدارة الجدد من المستثمرين الدكتور شريف الجبالي والدكتور رضا عبدالسميع والمحاسب عبدالحليم العواد .