النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 09:48 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

أهم الأخبار

محافظ الدقهلية يترأس اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بجمصة 

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد اجتماعا لاعضاء مجلس إدارة المنطقة الصناعية ، وفي بداية الاجتماع قدم التهنئة لأعضاء مجلس الإدارة الجدد من المستثمرين مؤكدا علي ضرورة التعاون الكامل لخدمة المستثمرين.

واكد "المحافظ "علي ضرورة مراعاة الأبعاد الإقتصادية للشباب والمستثمرين المتقدمين للحصول علي قطع اراضي بالمنطقة الصناعية لدعم الصناعة وتنمية وجذب الاستثمار ودعم عجلة الإنتاج لكي تواكب الصناعات المصرية الصناعات العالمية لأن الصناعة تسهم بشكل كبير في رفع اقتصاد الدول .

ووجه " مختار " بضرورة عقد دورات تدريبية لشباب المستثمرين بالمجان لتوعيتهم بالطرق الصحيحة للحصول علي قطع اراضي بالمناطق الصناعية بالتعاون مع جمعية المستثمرين والمنطقة الصناعية بجمصة والإعلان عن تلك الدورات للمتقدمين لاقامة مشروعات بالمنطقة من خلال ادارة المنطقة الصناعية وصفحتها الرسمية وايضا صفحة المحافظة.

وقرر "المحافظ" تشكيل لجنة لفحص ومراجعة الأراضي الممنوحة للمستثمرين التي انتهت المدة المسموحة لهم بالبناء ولما لم يقوموا بإنشاء مصانع عليها والوقوف علي الأسباب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وقرر " المحافظ" تشكيل لجنة لإعداد كراسة الشروط الخاصة بالورش الحرفية بالمنطقة الصناعية بجمصة وتحديد اسعار تلك الورش بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية لجذب الشباب للصناعة .

وأشار " مختار " الي ضرورة إنشاء منطقة حرة بالمحافظة حتي يكتمل مثلث الصناعة والتجارة والاستثمار بالدقهلية التي تحتوي علي مناطق صناعية بكل من جمصة والعصافرة ومنطقة استثمارية بميت غمر حيث أن المنطقة الحرة يتم التعامل من خلالها بالعملات الأجنبية مما يسهم بشكل كبير في رفع الاقتصاد الوطني .

وخلال الاجتماع تم الموافقة علي طرح 108 فدان امتداد المرحلة الثالثة والرابعة بالمنطقة الصناعية للمستثمرين وتم عرض الموقف التنفيذي لعملية الترفيق الجارية حاليا بهذه الأرض ووجه " المحافظ " بسرعة الانتهاء من باقي الأعمال في الأوقات الزمنية المحددة.

وايضا خلال الاجتماع تم عرض ومناقشة الموقف المالي للمنطقة الصناعية .

حضر الاجتماع اللواء عبدالقادر النوري السكرتير العام للمحافظة والمهندسه سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان والمحاسب نادر محي مدير الإدارة العامة للاستثمار بالمحافظة والمهندس أحمد محجوب مدير الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بجمصة والمهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية وأعضاء مجلس الإدارة الجدد من المستثمرين الدكتور شريف الجبالي والدكتور رضا عبدالسميع والمحاسب عبدالحليم العواد .