16 مايو 2021 14:51 4 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المنيا تستأنف توريد محصول القمح عقب إجازة عيد الفطرلجنة الشؤون الدولية في البرلمان الأوروبي تضع مسودة تقرير تضم مبادئ رئيسية لبناء العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسياالقوي العاملة : تعيين 594 شاباً منهم 19 من ذوى القدرات بسوهاج            ”الكابينت” الاسرائيلى يعقد اجتماعا لبحث العملية العسكرية الجارية في قطاع غزةالصحة الإندونيسية توقف مؤقتا توزيع لقاح ”أسترازينيكا” لإجراء اختبارات تتعلق بالتعقيمخبير أسواق المال ل”النهار”:  توقعات بإستمرار صعود مؤشرات البورصة مع بدايه تداولات الاسبوع الجاريمحافظ المنوفية : 12 مركزا لتلقى اللقاح كورونا تواصل استقبال المواطنين فى رابع أيام العيد بنطاق محافظة المنوفيةمحافظ البحيرة: توريد أكثر من ١٩٢ ألف طن قمح للصوامع والشونالأهلي يتقدم بشكوى عاجلة للـ«كاف» ضد حكم مباراته مع صن داونزبيطري الشرقية : فحص 1549 رأس ماشية ضد البروسيلا و السل البقرياستعدادا لوصول المصابين الفلسطنيين.. مبادرة للتبرع بالدم في مستشفى الشيخ زويدمحافـظ المنوفية : توريد ما يزيد عن 97 ألف طن قمح بنطاق المحافظة ويؤكد استمرارعمليات التوريد حتى نهاية موسم الحصاد 
حوادث

4 قرارات من النيابة العامة بشأن واقعة انهيار عقار السلام

النهار

أمرت النيابة بصرف رئيس حي السلام من سرايا النيابة بعد سماع اقواله في واقعة انهيار العقار السكني الذي راح ضحيته ٢٢ جثة وزيادة عدد المصابين الي ٢٥ مصابا وتماثل ١٨ حاله للشفاء حيث خرجوا من المستشفيات وجار البحث عن ٣ اخرين أسفل الأنقاض.

 

وأكد مصدر قضائي أنه لم يتم توجيه أي اتهامات لرئيس حي السلام ولكن تم سماع اقواله بشأن الواقعة لإنهاء اجراءات التحقيق في الواقعة.

 

وأوضح المصدر أنه تم تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار والوقوف على أسباب انهياره، كما أمرت بالتحفظ على الملف الخاص به لفحصه ومراجعة كل التراخيص الصادرة بشأنه.

 

وكان أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة خروج ١٨ حالة من مصابى عقار السلام المنهار من المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم ، مشيرًا إلى استقرار حالة المصابين الستة الباقين واستمرار تلقيهم للعلاج بالمستشفى .

 

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا فى الساعة الثالثة فجر أمس بانهيار عقار مكون من بدروم و أرضي و ٩ طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب (حي السلام 1) ، وعلى الفور إنتقل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لموقع الحادث وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار حيث تم نقل ٢٤ حالة اصابة إلى مستشفيات السلام وعين شمس مع وجود ٥ حالات وفاة وماتزال قوات الحماية المدنية والإنقاذ المركزى وأجهزة المحافظة تواصل البحث عن وجود أشخاص تحت الأنقاض .

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الإنهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة .

وأكد محافظ القاهرة أنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الطوارئ القصوى بالمستشفى وتواجد جميع الفرق الطبية لتقديم الخدمة الصحية للمصابين مشيرًا إلى توافر كافة المستلزمات الطبية بالمستشفى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري