الخميس 18 أبريل 2024 09:52 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مخالفة بعقار جسر السويس تسبب في انهياره

كشفت مصادر بمحافظة القاهرة، أن عقار جسر السويس المنهار فجر اليوم، كان به 4 أدوار مخالفة، من بين 9 طوابق، حيث أن العقار تم إنشاءه عام 1983 بترخيص بدروم وأرضى و5 طوابق، وتم تعليه 4 أدوار مخالفة عام 2013 بدون تراخيص.

وأكدت أن اللجنة الهندسية المشكلة من قبل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، ذكرت خلال المعاينة الأولى لموقع الانهيار أن قيام المالك بإنشاء 4 أدوار مخالفة أعلى العقار ضاعف الأحمال على الأعمدة الخرسانية، ما أدى للانهيار المفاجئ للعقار.

وتواصل قوات الحماية المدنية رفع أنقاض العقار المنهار فجر اليوم بشارع الثلاجة المتفرع من جسر السويس بمحافظة القاهرة، للبحث عن المفقودين، وذلك بعد إنقاذ 24 شخص مصاب وانتشال 5 حالات وفاة.

وفى السياق أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة خروج 18 حالة من مصابى عقار السلام و6 حالات يتلقون العلاج، حالتهم مستقرة، بمستشفى السلام، حيث تفقد المحافظ مستشفى السلام للاطمئنان على حالة المصابين الناجين من حادث انهيار عقار تقسيم عمر بن الخطاب بحى السلام.

ووجه محافظ القاهرة بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين ومتابعتهم حتى تحسن حالتهم.

وأكد محافظ القاهرة، أنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الطوارئ القصوى بالمستشفى وتواجد جميع الفرق الطبية لتقديم الخدمة الصحية للمصابين مشيرًا إلى توافر كافة المستلزمات الطبية بالمستشفى.

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.