النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:07 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزارة التعليم تحسم الجدل: لا تغيير في مواعيد امتحانات الثانوية العامة يوم 2 يوليو وزير الزراعة يبحث مع وفد بولندي تعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري الزراعي وزارة الزراعة تبحث مع الجانب الصيني تطوير صناعة اللقاحات البيطرية الإسكان تطلق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» في حدائق العاشر من رمضان تأجيل نظر الطعن على نتائج انتخابات مجلس النواب بدائرة مركز المحلة لاستكمال إجراءات فرز الأصوات عامر القابضة تعين داليا الكردي رئيسًا للقطاع التجاري لدعم خطط النمو والتوسع ميسي يتصدر التشكيل المثالي للجولة الثانية في كأس العالم 2026 المشدد 7 سنوات للمتهمة بخطف رضيعة مستشفى الحسين المشدد 7 سنوات للمتهمة بخطف رضيعة مستشفى الحسين 300 جنيه تحت مسمى «كشف استثنائي».. شكوى من مريضة بـ«جوستاف روسي» تثير التساؤلات حول رسوم العلاج على نفقة الدولة بعد الفوز التاريخي.. منتخب مصر يبحث عن تأكيد التأهل أمام إيران 45 مليون يورو للصناعة الخضراء.. منال عوض تشهد توقيع اتفاق يدعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر

أهم الأخبار

تطورات جديدة وخروج مصابين من حادث عقار جسر السويس

أكد محافظ القاهرة أنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الطوارئ القصوى بالمستشفى وتواجد جميع الفرق الطبية لتقديم الخدمة الصحية للمصابين مشيرًا إلى توافر كافة المستلزمات الطبية بالمستشفى.

 

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة خروج 18 حالة من مصابى عقار جسر السويس بالسلام، و6 حالات يتلقون العلاج، مؤكد استقرار حالاتهم، بمستشفى السلام، حيث تفقد المحافظ مستشفى السلام للاطمئنان على حالة المصابين الناجين من حادث انهيار عقار تقسيم عمر بن الخطاب بحى السلام.

 

ووجه محافظ القاهرة بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين ومتابعتهم حتى تحسن حالتهم.

 

وأكد محافظ القاهرة أنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الطوارئ القصوى بالمستشفى وتواجد جميع الفرق الطبية لتقديم الخدمة الصحية للمصابين مشيرًا إلى توافر كافة المستلزمات الطبية بالمستشفى.

 

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة تلقت بلاغًا فى الساعة 3 فجر اليوم بانهيار عقار مكون من بدروم وأرضى و9 طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب (حى السلام 1) وعلي الفور انتقل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لموقع الحادث وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار حيث تم نقل 23 حالة اصابة إلي مستشفي السلام و3 حالات وفيات وجاري البحث عن وجود اشخاص تحت الانقاض.

 

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.