الجمعة 26 أبريل 2024 04:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”... عبدالرحمن محمد يتوج بذهبية البطولة الأفريقية للجودو النائب أحمد الشرقاوي لـ”النهار ”: صعود نادي المنصورة مؤشر لتحسن الرياضة في مصر عم لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر

رياضة

منتخب مصر علي متن طائرة التأهل لكأس أمم أفريقيا بالكاميرون

مصر وكينيا
مصر وكينيا

تأهل منتخب مصر رسميًا إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا في الكاميرون 2022، بعد التعادل أمام منتخب كينيا بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الخامسة من المجموعة السابعة، والتي أقيمت على ملعب نيايو ناشيونال في العاصمة الكينية نيروبي.

سجل محمد مجدي أفشة هدف منتخب مصر الوحيد في شباك المنتخب الكيني في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول، بعدما استلم الكرة في مربع العمليات لمنتخب كينيا وراغ مدافع كينيا ليسدد الكرة بقوة في شباك إيان أوتينو.

سجل هدف التعادل اللاعب عبدالله حسن، وجاء الهدف في الدقيقة 65 من عمر الشوط الثاني بعد زحمة كبيرة على الكرة داخل منطقة جزاء مصر، لتذهب إلي "عبدالله" الذي يقوم بتسديدها في شباك محمد الشناوي.

جمع منتخب مصر 9 نقاط من فوزين على توجو بالجولتين الثالثة والرابعة، بينما تعادل مع كينيا بنتيجة 1/1 في ملعب برج العرب بالإسكندرية، ومع جزر القمر في ملعبها بدون أهداف، ومع كينيا 1/1 في مباراة العودة في العاصمة نيروبي.

ومن ناحية أخري، حسم منتخب جزر القمر بطاقة التأهل إلى النهائيات من نفس البطولة للمرة الأولى في تاريخه، بعد التعادل بدون أهداف مع منتخب توجو في نفس المجموعة.

وبهذه النتيجة يحتل منتخب مصر صدارة  المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن جزر القمر، ويأتي المنتخب الكيني في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.