23 يونيو 2021 14:46 13 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

الآثار تعلن تفاصيل الموكب الخاص بنقل المومياوات الملكية

النهار

قال سيد أبو الفضل، المشرف على قاعة العرض المركزي والمومياوات الملكية، إن المتحف القومي للحضارة يمثل جميع الفترات التاريخية التى مرت على مصر في متحف واحد بداية من العصور من قبل التاريخي، القبطي، الفرعوني، الإسلامي.

وأوضح "أبو الفضل"،أن موكب نقل المومياوات سيكون ملكيا وتاريخيا، بإجمالي 18 ملكا و4 ملكات، وسينطلق في 3 أبريل المقبل، من المتحف المصري لمتحف الحضارة أمام المتحف المصري مرورًا بالكورنيش، وكل مومياء على عربة خاصة بها، مجهزة بإضاءة ورسوم، وخيول وعربات حربية بإجمالي 22 مركبة بمشاركة 300 قناة إعلامية.

وأضاف أن مساحة المتحف القومي للحضارة 33 فدانا عبارة عن 2 مبنى الأول للخدمات والمبنى الأساسي للمتحف ويربط بينهما نفق يصل من مبنى الخدمات والعرض المتحفي.

ولفت إلى أن مبنى الخدمات يتكون من 3 طوابق يبدأ من الطابق الأول لجراج السيارات يصل إلى 500 سيارة، و42 محلا تجاريا، وسينما ثلاثية الأبعاد، كافيتريا ومطعم، قاعة محاضرات واجتماعات.

وأشار إلى أن المتحف يشتمل على مسرح يسع 500 فرد وجاهز بالفعل لاستقبال إيفنتات "أحداث"، لافتًا إلى أن المتحف القومي للحضارة حدث فريد من نوعه بتجميع جميع المتاحف بمكان واحد بالإضافة لقارعة المومياوات الملكية.

 

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري