الجمعة 26 أبريل 2024 03:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر «خناقة ستات» تتسبب في إصابة 4 أشخاص بكفر شكر الزمالك يعلن قائمته في بطولة أفريقيا لكرة الطائرة سيدات منها لأهالي غزة .. أوقاف الإسماعيلية تعلن أسعارا جديدة لصكوك الاطعام و الأضاحى.. اعرف التفاصيل أسعار الذهب في مصر تسجل ارتفاع طفيف بعد صعود الأوقية تراجع سعر الدولار التحوطي في سوق الذهب محاضرة فنية من جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة دريمز لأول مرة... دراسة مشروع واعد لتحويل قناة السويس إلى مركز إقليمي لتوزيع قطع الغيار وتقديم خدمات الإصلاح بمدخلي القناة منسق حملة مواطنون ضد الغلاء ل”النهار ”: توقف الصيد لحين انتهاء مقاطعة الأسماك ”صحة القليوبية” تشارك في فعاليات مؤتمر ميد دلتا الدولى للسكر بالقاهرة والإسكندرية الفاو تحذر السودان على قائمة البلاد الأكثر عرضة للجوع الشديد خدمة اهالينا بـ” النهار”.. رسالة صيدلانية تستغيث بوزير الصحة إصابة شخصين بحادث سقوط حائط من عقار علي عقار مجاور له بشبرا الخيمة

أهم الأخبار

الآثار تعلن تفاصيل الموكب الخاص بنقل المومياوات الملكية

قال سيد أبو الفضل، المشرف على قاعة العرض المركزي والمومياوات الملكية، إن المتحف القومي للحضارة يمثل جميع الفترات التاريخية التى مرت على مصر في متحف واحد بداية من العصور من قبل التاريخي، القبطي، الفرعوني، الإسلامي.

وأوضح "أبو الفضل"،أن موكب نقل المومياوات سيكون ملكيا وتاريخيا، بإجمالي 18 ملكا و4 ملكات، وسينطلق في 3 أبريل المقبل، من المتحف المصري لمتحف الحضارة أمام المتحف المصري مرورًا بالكورنيش، وكل مومياء على عربة خاصة بها، مجهزة بإضاءة ورسوم، وخيول وعربات حربية بإجمالي 22 مركبة بمشاركة 300 قناة إعلامية.

وأضاف أن مساحة المتحف القومي للحضارة 33 فدانا عبارة عن 2 مبنى الأول للخدمات والمبنى الأساسي للمتحف ويربط بينهما نفق يصل من مبنى الخدمات والعرض المتحفي.

ولفت إلى أن مبنى الخدمات يتكون من 3 طوابق يبدأ من الطابق الأول لجراج السيارات يصل إلى 500 سيارة، و42 محلا تجاريا، وسينما ثلاثية الأبعاد، كافيتريا ومطعم، قاعة محاضرات واجتماعات.

وأشار إلى أن المتحف يشتمل على مسرح يسع 500 فرد وجاهز بالفعل لاستقبال إيفنتات "أحداث"، لافتًا إلى أن المتحف القومي للحضارة حدث فريد من نوعه بتجميع جميع المتاحف بمكان واحد بالإضافة لقارعة المومياوات الملكية.