12 مايو 2021 11:23 30 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

5 أرقام قياسية يحلم الفرعون المصري بتحطيمها مع منتخب مصر

محمد صلاح نجم ليفربول و منتخب مصر
محمد صلاح نجم ليفربول و منتخب مصر

يقدم محمد صلاح، نجم ليفربول و منتخب مصر، مستويات طيبة مع ليفربول الانجليزي و يأمل في كتابة التاريخ مع منتخب بلاده، حيث يوجد العديد من الأرقام القياسية التي يسعى لتحطيمها مع الفراعنة وهي:

الأكثر مشاركة
يعد حسام حسن أكثر لاعبي منتخب مصر مشاركة مع الفراعنة حيث شارك في 196 مباراة (رسمية وغير رسمية)، يليه أحمد حسن ب 188 مباراة (رسمية وغير رسمية)، ثم عصام الحضري ب 161 مباراة (رسمية وغير رسمية)، بينما شارك محمد صلاح في 68 مباراة فقط مع المنتخب الأول.

الأكثر تسجيلاً للأهداف
يعد حسام حسن الهداف التاريخي لمنتخب مصر برصيد 76 هدفاً، يليه حسن الشاذلي برصيد 44 هدفاً، بفارق هدف وحيد عن محمد صلاح.

يعد محمد صلاح الهداف التاريخي لمنتخب مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا برصيد 14 هدفاً متفوقاً على حسام حسن صاحب الـ 12 هدفاً.

الأكثر تسجيلاً للهاتريك
يمتلك نجم الترسانة السابق حسن الشاذلي رقماً مميزاً مع منتخب مصر حيث يعد اللاعب الأكثر تسجيلاً للهاتريك مع الفراعنة برصيد 4 مرات.

بينما سجل محمد صلاح الهاتريك مرة واحدة في تاريخه مع الفراعنة.

السوبر الهاتريك
نجح أكثر من لاعب في تسجيل السوبر هاتريك مع منتخب مصر، أبرزهم السيد الضيظوي، بدوي عبد الفتاح، مصطفى رياض والديبة،ولم يسجل محمد صلاح أي سوبر هاتريك مع المنتخب حتى الآن.

الأكثر تسجيلاً في مباراة واحدة
يمتلك الثنائي مصطفى رياض و علي خليل رقماً مميزاً مع منتخب مصر، حيث سجل الثنائي 6 أهداف في مباراة واحدة، وهو رقم لم يصل إليه أحد غيرهما.

حيث سجل مصطفى رياض 6 أهداف في انتصار منتخب مصر على كوريا الجنوبية بنتيجة 10- صفر في دورة الألعاب الأوليمبية 1964، بينما سجل علي خليل نصف دستة أهداف في مباراة انتصار مصر الكبير على تنزانيا 10-1 ودياً في عام 1973.

و في سياق منفصل، يحل منتخب مصر الأول لكرة القدم ضيفًا ثقيلًا على نظيره منتخب كينيا، في مباراة هامة وقوية بين الفريقين، وذلك في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، والسابعة بتوقيت السعودية، من مساء يوم الخميس، الموافق 25 مارس الجاري، في إطار لقاءات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في الكاميرون.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري