13 يونيو 2021 16:55 3 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مستشفى أسوان الجامعي يستقبل 5 مصابين في حادث انقلاب سيارة بطريق العلاقيضبط 10 أطنان ”بطاطس” غير صالحة للاستهلاك بالمنوفيةمصرع فلاح صدمه جرار زراعي بمركز أجا بالدقهليةشرشر ردا على تركي الحمد: اطمئن مصر لن تصبح «عزبة فارسية».. ولولا موقف جيشها لتغيرت خريطة المنطقة بايدن: علينا الاستعداد للتعامل مع احتمال ظهور أوبئة جديدة فى المستقبلوكيل الصحة بالشرقية :يقدم الشكر لفريق القسطرة القلبية بعد إنقاذ حاله مرضية بمستشفي الزقازيق العامضبط صاحب مخبز قام بملئ أجولة الدقيق بالرمال لإبهام رجال الضبط القضائي وتجميع ٢٠٠ كيلو دقيقمدير إدارة مواقف الفيوم يستقبل النائب محمد محمود لبحث بعض المشاكل والعمل علي حلهاكشف غموض مقتل شخص بمنشأة البكري بالفيومقافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور التنمية (1)” لتقديم خدماتها إلى أهالي قرية كفر الترعةمحافظ الدقهلية يتفقد معدات المحطة الوسيطة المتحركة لمركز منية النصر لتجميع ونقل القمامةمبارك يستقبل وفد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد قبل الزيارة الميدانية لمعهد الكبد القومى
أهم الأخبار

الصحة: هدفنا تطعيم 250 ألفا باللقاح

النهار

قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن مصر أولي الدول التي وصل إليها لقاحات فيروس كورونا المستجد، وخلال نهاية الشهر سيصل إلينا مليون ونصف جرعة وسوف يبدأ توريد اللقاحات بصفة مستدامة، مؤكدا على أن الدولة المصرية مازالت في الموجة الثانية، لافتاً إلى أن تطورات الفيروس ليست موجودة لدينا في مصر.

 

وأضاف الدكتور علاء عيد، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائيةten، أن 30 ألف مواطن حصلوا على اللقاح خلال الفترة الماضية ونستهدف 250 ألف مواطن خلال الأسبوع الجاري.

 

وأوضح أنه مع وصول الشحنات سوف نتوسع في أكثر من 5 آلاف وحدة لتطعيم عدد أكبر من المواطنين منوها بأن الوزارة توفر كمية اللقاحات الخاصة لتطعيم الحجاج بموسم الحج.

 

وأشار عيد إلى أنه تم الاتفاق على التعاون المشترك فيما يخص تصنيع اللقاح بين مصر والصين ويتضمن البروتوكول الاتفاق على تصنيع لقاح سينوفارم في شركة فاكسيرا المصرية وأيضا الإعداد لشراء صفقة ثانية من لقاح سينوفارم خلال أسبوع.

 

وتابع رئيس الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن التراخي في اتباع الإجراءات الوقائية وراء ارتفاع إصابات فيروس كورونا مؤخرا خاصة في المحافظات.

 

وأوضح رئيس الطب الوقائي بوزارة الصحة أنه لابد من عمل حملات توعوية تناشد بأهمية لقاح فيروس كورونا، والحصول عليه.

 

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري