7 مايو 2021 21:49 25 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

إعجاب السياح بظهور دولفين ”ريسو” النادر بشواطئ الغردقة

النهار

ظهور أحد أنواع الدلافين النادرة من نوع دولفين "ريسو"، وذلك بشواطئ الغردقة أثناء القيام برحلة بحرية، مما أثار إعجاب السياح والتقطوا له صورا أثناء ظهوره.

من جانبه قال أحمد بيجو غطاس وصاحب مركب سياحي أن خلال رحلة بحرية برفقة عدد من السياح الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية، إنه تم رصد أحد أنواع الدلافين النادرة بشواطئ البحر الأحمر، حيث إن آخر ظهور لهذه الدلافين كان من عدة سنوات.

وأضاف الغطاس أحمد بيجو، أن ظهور هذه النوعية من الدلافين لقى إعجاب السائحين وعبروا عن سعادتهم بشواطئ الغردقة الخلابة والشعاب المرجانية الرائعة، ومشاهدة النوعيات النادرة من الكائنات البحرية، حيث ظهرت أنواع من أسماك المانتا والقرش الحوتي المسالم، مؤكدين أن شواطئ الغردقة تتميز بجوها الرائع عن غيرها عن باقي مدن العالم.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد غلاب الباحث البيئي بمحميات البحر الأحمر، إن دولفين "ريسو" هو أحد أنواع الدلافين كبيرة الحجم، والذي يندر وجوده بالقرب من الشواطئ، وان ظهوره بمياه البحر الأحمر يدل على التنوع البيولوجي الذي تتميز به البيئة البحرية بالبحر الأحمر .

وأضاف ، أن طول هذه الدلافين يصل إلى 3 أمتار تقريبا وقد وصل حجم بعض الأفراد إلى 3.8 م، ويتراوح وزنها ما بين50 كجم إلى 300 كجم .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري