12 مايو 2021 07:50 30 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير خارجية إسرائيل: المقاومة قصفتنا بأكثر من 600 صاروخمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29.. ظهور خاص للفنان أحمد حلميمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29 .. ظهور خاص للفنانين أشرف زكي ومحمد رجبنسل الأغراب الحلقة 29.. غفران يقتل حمزة ابن عساف ويرسل جثته على نفس الجملمسلسل موسى الحلقة 29.. الكشف عن مسئولية الإخوان المسلمين لحريق القاهرةمسلسل موسى الحلقة 29.. سقوط حلاوتهم من البلكونة بعد إنقاذ أطفالها من حريق القاهرةالشك نار.. ”الخديوي” يقتل صديق عمره ”مينا” في الحلقة 29 من ”اللي مالوش كبير”ميسي يتقدم بالهدف الأول للبارسا فى شباك ليفانتي بعد 26 دقيقةنجيب زاهي زركش ٢٩.. طريف يطلب شيرين للزواج وظهور جديد لشفيقةحرب أهلية.. بلطجية يهاجمون ”تمارا” و وفاة جنين ”نادين” وحبس شقيقة ”يوسف””لقاء الإرهابي والضابط”.. الحلقة 29 من «القاهرة كابول».. المواجهة بين رمزي وعادلالحلقة 29 من «الاختيار 2» تكشف تفاصيل محاولة تفجير ستاد القاهرة في افتتاح كاس الامم الافريقية 2019
أهم الأخبار

التموين: لا زيادة فى أسعار السلع خلال رمضان

النهار

أكد على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك الكثير من المنافذ للسلع الخدمية والتموينية على مستوى الجمهورية، حيث أن هناك أكثر من 6 آلاف منفذ من مشروع جمعيتى، وهناك 30 آلاف منفذ أخر، كما أن هناك 1300 منفذ من منافذ الجمعيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى التعاون مع السلاسل التجارية.

وطمأن "المصيلحي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامى خيرى رمضان، والإعلامية كريمة عوض، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، المواطنين من استقرار الأسعار، قائلا: "ليس هناك تخوف من أى نقص فى السلع الغذائية ولذلك ليس هناك مبرر لاستغلال الفرص وزيادة الأسعار فى رمضان"، حيث أن زيادة الأسعار ترتبط دائمًا بالأزمات أو المتوفر من السلع أقل من المطلوب، مشددًا على أن قدرة الدولة التوزيعية والإنتاجية تسبب سيطرة على سوق السلع وأسعارها.

وحذر على المصيلحى من الاستغلال، مؤكدا أن هناك مواجهة قوية لاستغلال التجار وتوافر السلع من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتى من بعض المنتجات؛ لافتا إلى أن توفير المحاصيل ساهم بشكل كبير فى استقرار أسعار السلع.

وأكد على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتبنى رؤية اقتصادية جيدة، وهى الحفاظ على احتياطيات استراتيجية كافية من المواد الغذائية، إذ أنه كان فى السابق لـ3 أشهر، الان أصبحت 6 أشهر.

وأضاف "المصيلحي"، أن هناك مواد غذائية الاحتياطي الاستراتيجي لها طول العالم، كالأرز واللحوم سنتين بعد التعاقد مع السودان لتوريد البعض منها، كما أن اللحوم البيضاء من الدواجن وصلنا لـ98% اكتفاء ذاتى طوال العام، متابعًا: "نبدأ فى حصد القمح فى أول أسبوع من شهر أبريل ونستهدف 3.6 مليون طن زراعة مصرية".

وأوضح على المصيلحى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى السابقة والمبادرات سبب فى زيادة إنتاجية محصول القمح فى مصر، حيث أن الرئيس استهداف تمويل بـ1.8 مليار دولار لزيادة إنتاجية القمح، مؤكدًا أن الخدمات والمصانع استمرت لزيادة إنتاجية المواد الغذائية حتى خلال فترة كورونا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري