8 مايو 2021 00:32 25 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

الصحة: القاهرة والجيزة الأكثر طلبا للقاح

النهار

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للبحوث والتنمية الصحية، إن القاهرة والجيزة الأكثر طلبا للحصول على تطعيم لقاح كورونا.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي" أنه يتم تطعيم ما بين 1000 إلى 2000 مواطن بلقاح كورونا يوميًا وسيتم زيادة الأعداد الفترة المقبلة.
وأكدت أنه لم يتم رصد أي آثار جانبية للقاح استرازينيكا حتى الآن، لذلك هو آمن تمامًا ولا خوف من التلقيح به.

وكشفت الدكتورة وجيدة أنور عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، في تصريح سابق، آخر تطورات ملف اللقاح المصري المضاد لكورونا.
وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": "المركز القومي للبحوث أنتج لقاحا مبشرا للغاية وسيتم البدء في التجارب السريرية بعد موافقة هيئة الدواء".

وأكدت أن اللقاح المصري المضاد لفيروس كورونا واعد ولن يقل قيمة وفائدة عن اللقاحات العالمية.

وكان الإعلامي أحمد فايق قد عرض الخميس الماضي خلال برنامج "مصر تستطيع" المذاع على قناة "دي إم سي" صور أول عبوات من اللقاح المصري "كافي فاكس" بعد موافقة هيئة الدواء المصرية على بدء تصنيع عبوات منه للانطلاق في التجارب السريرية.

وكشف الإعلامي أحمد فايق، أن هيئة الدواء وافقت على بدء تصنيع اللقاح المصري المضاد لكورونا وإنتاج أول عبوات منه لبدء التجارب السريرية.
وأكد خلال برنامج "مصر تستطيع" المذاع على قناة "دي إم سي" أن الفريق القائم على لقاح كورونا المصري من المركز القومي للبحوث ويرأسه الدكتور محمد أحمد علي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري