17 يونيو 2021 03:49 7 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

وزير التعليم يعلن موعد ظهور نتائج الصفين الأول والثانى الثانوى

النهار

اعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم أنه سيتم إتاحة نتائج الترم الاول لعام 2020 -2021 للصفين الأول والثانى الثانوى يوم الاثنين الموافق 22 مارس إن شاء الله.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن النتائج بها تفاصيل كثيرة تتعلق بأعداد الطلاب الذين أدوا الامتحانات إلكترونيا، ومن تعرضوا لمشكلات فنية أو تقنية وأيضا من تغيب عن أداء الامتحان، موضحة أن تقييم الطلاب فى النتائج سيكون وفق الأسلوب المتبع فى الثانوى العام، أى يعرف الطالب مستواه مقارنة بزملائه فى المادة على مستوى الجمهورية وليس المدرسة كما كان يحدث فى الماضى.

ولفتت الوزارة، إلى أن نتائج الفصل الدراسى الأول مكملة لامتحانات الترم الثانى التى تعقد من المنزل، مؤكدة أن الترم الأول ليس به نجاح أو رسوب لآن العامين الدراسيين الأول والثانى الثانوى سنوات نقل عادية، والهدف من إعلان النتائج هو تعرف الطالب على مستواه الحقيقى، ومحاولة التعويض فى الترم الثانى إذا كان لديه أى إخفاق أو تقصير فى مادة بعينها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، ، أن الطلاب كثير من الطلاب فى الثانوى العام استوعبوا نظام التقييم الجديد وغيروا مفهوم التعلم لديهم، من حيث طريقة المذاكرة والمعرفة، خاصة بعد إلغاء طباعة الكتب الورقية لأن الطالب أصبح لديه كثير من مصادر التعلم عل بنك المعرفة والمنصات الأخرى.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم إعلان مناهج الفصل الدراسى الثانى لطلاب الصفين الأول والثانى خلال الأيام القليلة المقبلة والتى ياتى فيها امتحانات الترم الثانى والتى تعقد من المنزل بواقع 3 امتحانات شهرية، مؤكدة أن نظام امتحانات الصفين الأول والثانى بالترم الأول امتحانات مواد منفصلة وليس مجمعة، والمنصة سوف تتاح للطلاب طوال اليوم حسب توزيع الطلاب وفق كل محافظة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن لطلاب المرحلة الثانوية في الشعبة العلمية، اكتشاف مصادر بريتانيكا المتنوعة والتفاعلية في مادة الفيزياء كما يمكنهم الوصول للأسئلة والإجابات استعداداً للاختبارات الشهرية القادمة من خلال منصة إدارة التعلم LMS من خلال موقع بنك المعرفة المصري.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري