12 مايو 2021 10:37 30 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المرأة والبيت

لإحتراف ”الميكب”.. تعلمي الطريقة الصحيحة لوضع أحمر الخدود

لإحتراف "الميكب".. تعلمي الطريقة الصحيحة لوضع أحمر الخدود
لإحتراف "الميكب".. تعلمي الطريقة الصحيحة لوضع أحمر الخدود

أحمر الخدود أو ما يعرف بـ "البلاشر"، من أساسيا وضع المكياج، لأنه يبرز جمال الوجه و يظهر الخدين، وعادة تضعه الفتيات بطرق تقليدية، وهذا خطأ لأن هناك قواعد لوضع البلاشر، يجب اتباعها للظهور في شكل مميز وجميل.

وتقول خبيرة التجميل ناتالي نصار، إن وضع البلاشر أو أحمر الخدود له قواعد يجب اتباعها، ولكل شكل وجه طريقة محددة لوضع البلاشر، فصاحبة الوجه الطويل يجب عليها توزيع البلاشر فى منتصف الجبين، وبشكل دائرى من منتصف الخدود حتى الأذن، مع وضع القليل منه أسفل الذقن، وبهذه الطريقة سوف تساعد الوجه على ظهوره بشكل أعرض وسيخفى طوله.

الوجه الماسي

وأضافت "ناتالي"، أما عن ذات الوجة الماسي يجب توزيع البلاشر بشكل دائرى بداية من منتصف الخدين حتى الأذن، مع وضع كمية قليلة على جانبى الجبين، وذلك يساعد على إبراز الوجه بشكل جذاب.

وجه على شكل قلب

وتابعت، أما صاحبة الوجه الذي يميل إلى شكل القلب، فيجب عليها وضع البلاشر أسفل عظمتى الخد مباشرة، وذلك يساعدك على إظهار شكل الوجه بطريقة متوازنة مع إبراز الخدود بشكل جذاب.

الوجه البيضاوى

وأوضحت خبيرة التجميل، أن صاحبة الوجه البيضاوي يجب عليها توزيع البلاشر بكميات خفيفة من منتصف الخدين حتى الأذن، وذلك سيساعدها على سحب الوجه إلى أعلى قليلاً.

تعلمي طرق وضع المكياج الصحيحة كالمحترفات

الوجه المربع

وأشارت ناتالي نصار، إلى أنه يجب على صاحبة الوجة المربع توزيع البلاشر على جنبى الجبين حتى منطقة الحواجب بطريقة خفيفة، مع توزيع بعض منه على عظمتى الوجة حتى الذقن، وذلك يساعد الوجه على ظهوره بشكل أكثر أنوثة.

الوجه المستدير

وأكدت خبيرة التجميل ناتالي نصار، أن ذات الوجه المستدير يجب عليها وضع أحمر الخدود فى منتصف الخدود، ولكن عليها أن تحاول الإبتعاد عن عظمتي الخد من خلال توزيعه أسفل عظام الوجنتين وسحبه إلى أعلى قليلا.

خبيرة تجميل تُقدم 8 نصائح للعناية بالبشرة قبل الزفاف

يذكر أن العناية بالبشرة من الروتينات اليومية التي يجب أن تهتم بها كل امرأة تبحث عن الحفاظ على نضارة وشباب بشرتها للأبد، ولأن لكل بشرة نوعها ومواصفاتها، ومميزاتها وعيوبها، فلابد أن تعي جيدا كل امرأة طبيعة بشرتها، حتى يمكنها العناية بها، بطريقة صحيحة، وحتى يمكنها أن تحميها من مختلف العوامل التي قد تؤذيها، وتسبب لها المشاكل، أبرزها التجاعيد المبكرة التى تعد شبح يطارد الفتيات، لأنه يؤثر بشكل سلبى على مظهر الوجه.

لإحتراف "الميكب".. تعلمي الطريقة الصحيحة لوضع أحمر الخدود
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري