15 مايو 2021 01:16 2 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المرأة والبيت

10 علامات خطيرة تدل على أنك تعانين من أكياس المبيض

10 علامات خطيرة تدل على أنك تعانين من أكياس المبيض
10 علامات خطيرة تدل على أنك تعانين من أكياس المبيض

تتشكل أكياس المبيض في أو على مبيض الأنثى كأكياس مملوءة بالسوائل في معظم الأحيان، تكون غير مؤلمة وخالية من السرطان، ومع ذلك، فإنهم أيضًا يجعلون وجودهم معروفًا من وقت لآخر ويسببون مشاكل للنساء الأخريات.

وكشفا لموقع "POWER OF POSITIVITY" ، إليكي عشرة مؤشرات تشير إلى أن لديكي تكيسات على المبيض:

1- مشاكل الدورة الشهرية

يمكن أن تسبب أكياس المبيض فترات غزيرة أو غير منتظمة أو بقع دم ، تصاب بمشاكل الدورة الشهرية هذه إذا كان كيس المبيض ينتج الكثير من الهرمونات الجنسية بحيث تبدأ بطانة الرحم في النمو.

2 - الم في اسفل البطن

في بعض الأحيان تتمزق أكياس المبيض أو تتسبب في الالتواء ، وهو أمر مؤلم بشكل خاص. قد تشعر أيضًا بثقل في أسفل البطن أيضًا.

3 - انتفاخ المعدة

في بعض الأحيان ، تنمو أكياس المبيض بشكل كبير وتسبب الانتفاخ بسبب احتباس السوائل بسبب الاستجابة الالتهابية لجسمك. قد تشعر بعدم الراحة من الضغط حول منطقة معدتك.

4 - ألم مفاجئ

إذا كان وزن الكيس يسحب المبيض ، فيمكن أن يلتوي. هذا يمكن أن يكون مؤلما جدا. قد تشعر بتقلصات شديدة في أسفل البطن. تعاني بعض النساء من الغثيان وسرعة دقات القلب وحتى القيء. إذا كانت لديك هذه الأعراض ، فاتصل بطبيبك على الفور.

5- ألم أثناء الجماع

يمكن أن تجعل كيسات المبيض الجماع مؤلمًا. هذا لأنه ، أثناء الجماع ، يتم لمس المبايض ويمكن أن يبدأ في تسرب السوائل. هذا هو الأكثر شيوعًا إذا كنت تعانين من الانتباذ البطاني الرحمي. تحدثي إلى طبيب النساء والولادة حول هذا الألم. يمكنهم تقديم بعض الاقتراحات حول كيفية تجنب الجماع المؤلم.

6 - إيلام الثدي

عندما ينمو كيس المبيض ، فإنه يفرز هرمونات في جسمك. تسبب الهرمونات تقلبات ، مما يجعل أنسجة الثدي تشعر بالألم والتقرح. يمكن أن يؤدي ظهور نتوء عرضي في صدرك إلى عبور السقف مع وجود ألم في ثدييك . إذا كنتِ تعانين من هذا ، فتأكدي من ذكره في طبيبتك / طبيبتك. في غضون ذلك ، حاول أن تجد الراحة باستخدام ضمادة دافئة أو أسيتامينوفين لتخفيف الألم.

7- مشاكل المسالك البولية

إذا أصبح كيس المبيض لديك كبيرًا جدًا ، فإنه يضغط على الجهاز البولي ، مما قد يسبب مشاكل. ستشعر بضغط في مثانتك ، مما يجعلك تشعر بالحاجة إلى التبول كثيرًا. أو قد تواجه مشكلة في التبول. تأكد من ذكر هذه الأعراض في OB / GYN. يمكنهم إجراء اختبار لمعرفة ما إذا كان لديك كيس. يمكن أن تسبب الأكياس الكبيرة أيضًا الإمساك.

8- آلام الساق والورك

لا يرتبط ألم الساق والورك عادةً بكيس المبيض ، ولكنه أكثر شيوعًا مما تعتقد. يمكن أن تضغط أكياس المبيض على أعصاب الحوض ، والتي بدورها تسبب الألم في منطقة الورك أو الساق. عادة ما يكون الألم في جانب واحد فقط. قد تشعر أن الألم ينتقل إلى منطقة الفخذ أو البطن. إذا انفجرت ، فستكون مؤلمة. تأكد من ذكر آلام الفخذ أو الساق إلى OB / GYN. هم على دراية بأعراض كيس المبيض ، لذا يمكنهم فحص ما إذا كان الكيس هو سبب الألم.

9- فقدان الشهية

عندما يكون لديك كيس مبيض ، فقد تفقد شهيتك. قد يكون هذا بسبب الضغط على منطقة البطن ، مما يجعلك تشعر بالشبع والانتفاخ. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للتقلبات الهرمونية من كيس المبيض أن تزيل شهيتك أيضًا. تفقد الكثير من النساء الوزن. إذا كنت تفقد وزنك ولا تحاول ذلك ، فتحدث إلى طبيبك عن شعورك بالامتلاء أو الألم أو الانتفاخ.

10- آلام أسفل الظهر

غالبًا ما يُساء تفسير هذا العلم الأحمر على أنه شيء آخر بجانب كيس المبيض. قد تعتقدين أنك كنت تمارسين الرياضة كثيرًا في صالة الألعاب الرياضية ، ولكن إذا استمر الألم أسفل ظهرك ، فقد يكون لديك كيس مبيض. عندما يمتلئ الكيس بالسوائل ، فإنه يضغط على بطنك ، مما يزعج الدورة الشهرية بسبب التغيرات الهرمونية ، والتي قد تسبب الشعور بألم خفيف في أسفل ظهرك.

10 علامات خطيرة تدل على أنك تعانين من أكياس المبيض
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري