6 مايو 2021 15:59 24 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

الأحد.. شوقي غريب يبدأ معسكره وإعلان القائمة عقب مباراة بيراميدز

النهار

حدد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي الاحد المقبل، موعدا لانطلاق معسكره التدريبي ضمن برنامج الاستعدادا لنهائيات الدورة الأولمبية المقرر اقامتها في طوكيو خلال يوليو المقبل.

ومن المقرر أن يعلن الجهاز الفني للمنتخب قائمة أسماء اللاعبين المختارين عقب انتهاء ارتباطات الأندية المصرية في البطولات الأفريقية والتي تختتم اليوم.

وكان الجهاز الفني قد عقد عدة اجتماعات خلال الفترة الماضية خاصة بتقييم اللاعبين سواء من القائمة الأساسية أو المرشحين الجدد للانضمام للمعسكر المقبل.

ومن المقرر أن يعلن الجهاز الفني مع القائمة برنامج الفريق خلال فترة الأجندة الدولية من 22 وحتي 29 مارس.

23 لاعباً
واستقر شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى على استدعاء ٢٣ لاعًبا فقط خلال المعسكر المقبل الذي سيقام خلال الفترة من ٢٢ مارس وحتى يوم ٣٠ من الشهر نفسه في إطار الاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها طوكيو الصيف المقبل.

وينتظر مدرب المنتخب الأوليمبى إعلان قائمة المنتخب الأول، لمعرفة الأسماء التي يستعين بها حسام البدرى من القوام الرئيسى للمنتخب الاوليمبى، حتى يقوم شوقى غريب باستدعاء لاعبين جدد لتجربتهم خلال هذا المعسكر في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين الذين سيتواجدون مع الفراعنة الكبار.

ويسعى شوقى غريب لتجربة عدد كبير من اللاعبين الذين ظهروا بمستوى جيد خلال مشاركاتهم مع أنديتهم في الدوري الممتاز، وذلك قبل أيام قليلة من موعد إرسال القائمة الأولية للفيفا.

قائمة المنتخب الوطني

وحدد الاتحاد الدولى لكرة القدم يوم ٩ أبريل كآخر موعد لإرسال القائمة الأولية للمنتخبات المشاركة في نهائيات أوليمبياد طوكيو الصيف المقبل.

وتلقي اتحاد الكرة ومنتخب مصر الأوليمبي خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يخطرهم فيه بمكان إقامتهم بأحد الفنادق الخاصة وعدم إقامتهم بالمدينة الأوليمبية باليابان والتي سيتواجد فيها باقي منتخبات الألعاب الأخرى المشاركة في الاوليمبياد.

وينتظر الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي إجراء قرعة الدورة الأوليمبية في أبريل المقبل لمعرفة المدينة والملاعب التي ستسضيف المنتخب المصري وتم إرسال قائمة بالفنادق والمدن التي سيتواجد بها المنتخب عقب إجراء القرعة.

رفض كلوب انضمام محمد صلاح للأوليمبي
وأفادت تقارير صحفية إنجليزية، رفض الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، مشاركة النجم محمد صلاح مع المنتخب الأوليمبي في دورة الألعاب، المقرر لها أن تقام في الصيف المقبل، في العاصمة اليابانية "طوكيو".

وقالت صحيفة "ليفربول ايكو" إن يورجن كلوب رفض بشكل قاطع مشاركة صلاح في البطولة، خوفًا من تعرضه لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، أو الإصابة داخل المباريات.

وأضافت الصحيفة: "البطولة تقام خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبلين، وفي هذا الوقت يكون ليفربول في فترة الإعداد للموسم الجديد".

وسبق وأن أشارت العديد من التقارير الصحفية، عن عدم مشاركة صلاح في دورة الألعاب الأوليمبية المقرر لها إن تقام في طوكيو بسبب خوف الألماني على "مو صلاح" من الإصابات.

وطالب شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، تحديد موعد لعودة صلاح حتى يتمكن من ضمه في القائمة المشاركة في طوكيو.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري