الجمعة 29 مارس 2024 10:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

رياضة

الزمالك يضغط على الترجى أملا فى إحراز الهدف الأول

مرت 60 دقيقة من عمر مباراة الزمالك والترجى التونسى فى الجولة الرابعة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا والتى تقام على استاد القاهرة، بالتعادل السلبى بين الفريقين.

بدأ الزمالك الشوط الثانى من المباراة بتبديل واحد أجراه الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للأبيض بخروج أسامة فيصل ونزول إمام عاشور، على أن يقوم يوسف أوباما بدور المهاجم الصريح فى الملعب، ومن إحدى الكرات التى قادها أوباما يحصل على ركلة حرة يسددها بن شرقى يحولها حارس مرمى الترجى ركنية بصعوبة.

عاد لاعبو الترجي لتهدئة الملعب مرة أخرى، وامتصاص حماس الزمالك فى الشوط الثاني، ليجبروا الزمالك على طريقة لعب واحدة وهى التمريرات الكثيرة لمحاولة اختراق الدفاع.

وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا بعدما دخل لاعبو الزمالك المباراة باندفاع هجومى لاحراز هدف مبكر وسيطر لاعبوه على وسط الملعب، فى المقابل امتص لاعبو الترجى حماس الزمالك وبدأ لاعبوه فى تبادل الهجمات مع لاعبى الزمالك، وتستمر النتيجة التعادل السلبى بين الفريقين.

هدأ أداء الفريقين فى الربع ساعة الثانية فى الشوط الأول ، وفرض الترجى أسلوب لعبه على لاعبى الزمالك ، حيث التزم لاعبو الترجى التونسى بدفاع المنطقة والضغط على لاعبى الزمالك بداية من وسط الملعب.

وفى المقابل فشل لاعبو الزمالك فى اختراق التكتل الدفاعى الذى فرضه الترجى التونسى ليستمر التعادل السلبى بين الفريقين بعد مرور 30 دقيقة.

لجأ لاعبو الترجى لاضاعة الوقت بالطرق الشرعية من خلال السقوط كثيرا من الحارس وبعض لاعبى الفريق التونسي، مع اعتماد الضيوف على الهجمات المرتدة، فى حين ان لاعبى الزمالك لم يتمكنوا من فك شفرة دفاع الترجى لينتهى الشوط بالتعادل السلبى بين الفريقين.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى : محمود جنش

خط الدفاع : احمد عيد – محمود علاء – محمود الونش – عبد الله جمعة

خط الوسط : طارق حامد – فرجانى ساسي

خط الهجوم : احمد سيد زيزو – أشرف بن شرقى – يوسف أوباما – أسامة فيصل

فيما بدأ فريق الترجى التونسى المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى : فاروق بن مصطفى .

خط الدفاع: عبد القادر بدران - محمد على اليعقوبى - حمدى النقاز - إلياس الشتى .

خط الوسط: فوسينى كوليبالى - محمد على بن رمضان - عبد الرؤوف بن غيث - حمدو الهونى .

خط الهجوم: ويليام توجى - عبد الباسط خالد.

يدخل فريق الزمالك مباراة اليوم محتلا المركز الثالث بمجموعته، برصيد نقطتين فقط خلف الترجى التونسى المتصدر برصيد 7 نقاط ومولودية الجزائر صاحب المركز الثانى برصيد 5 نقاط، فيما يقع فريق تونجيث السنغالى فى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، ويحتاج الزمالك لتحقيق الفوز على "باب سويقة" حتى يعيد الأمل فى عبور دور المجموعات.