الجمعة 19 أبريل 2024 11:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

ميسي يحقق رقما غير مسبوق في الليجا.. ويكسر رقم تشافي

تمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد برشلونة، من تحقيق أرقاما قياسية خلال مواجهة هويسكا، مساء اليوم الإثنين، في الجولة 27 من الليجا.


وبمشاركة ميسي أساسيًا، عادل رقم زميله السابق تشافي هيرنانديز، كأكثر لاعب مشاركة بقميص البارسا برصيد 767 مباراة، وفقًا لشبكة "سكاواكا" للإحصاءات.


وسجل ميسي هدف التقدم لفريق برشلونة في الدقيقة 13، وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات، فإنه بهذا الهدف أصبح أول لاعب في التاريخ، يُسجل 20 هدفًا أو أكثر في الليجا خلال 13 موسما على التوالي.

قام أحد مشجعي نادي برشلونة الإسباني بإثارة غضب نجم وقائد الفريق الكتالوني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال مغادرة الأخير لمقر تدريبات "البارسا".

وانتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ونشره موقع جول العالمي باللغة الإسبانية، يظهر فيه ميسي وهو يغادر ملعب التدريبات بسياراته، لكنه اضطر للتوقف بعدما اعترض طريقه أحد المشجعين.
وكان المشجع يأمل في تصوير فيديو لـ"البرغوث"، لكن رد فعل ميسي، الذي عادة ما يكون لطيفا مع المشجعين الذين يحاولون تصويره، كان حادا وغاضبا هذه المرة، حيث فتح نافذة سيارته وقال للمشجع: "لماذا تستمر في تصوير نفس الفيديو إذا كنت قد فعلت ذلك عدة مرات؟ هل تعتقد أن هذا طبيعي؟ كفى!".
وشعر المشجع بالإحراج بعد سماعه كلمات ميسي، ليعتذر على الفور قائلا: "آسف يا ليو!".
ورجحت أن يبرم برشلونة 4 صفقات مجانية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بالتعاقد مع لاعب خط وسط نادي ليفربول، الهولندي جورجينيو فينالدوم، ومواطنه ممفيس ديباي، مهاجم نادي ليون الفرنسي، والإسباني إيريك جارسيا، مدافع مانشستر سيتي، وزميله في الفريق، المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو.
ويتوقع أن تكون التشكيلة الأساسية لفريق برشلونة في الموسم المقبل على الشكل التالي:

في حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

في مركز الظهير الأيمن: سيرجينو ديست.

في قلب الدفاع: جيرارد بيكيه - إيريك جارسيا "أراخو".

في مركز الظهير الأيسر: جوردي ألبا.

في خط الوسط: فرينكي دي يونج، بيدري "فينالدوم"، أنسو فاتو - عثمان ديمبيلي.

في خط الهجوم: ليونيل ميسي - ممفيس ديباي "سيرجيو أجويرو".