الخميس 28 مارس 2024 10:27 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ: تحرير 8 محاضر مخالفات تموينية بمخابز سيدي سالم في حفل إفطار القنصلية السعودية.. محافظ الإسكندرية يؤكد متانة العلاقات بين البلدين إصابة عامل برش خرطوش بمشاجرة على خلافات الجيرة بسوهاج إصابة طالب وعامل في مشاجرة علة قطعة أرض زراعية بسوهاج مصرع طفلتين أثناء الاستحمام بسوهاج إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط خبيرة علم الفلك ” حياة الروح ” تنشر أبراج شهري مارس وأبريل امسية رمضانية من طراز خاص بالاوبرا : سعد العود يخاطب وجدان الجمهور على المكشوف إدارة الطيران الأمريكية تُصدر تحذير حول إحتمالية إلغاء الرحلات الجوية بالولايات المتحدة خلال ظاهرة الكسوف الكلي للشمس في 8 من أبريل القادم «شرشر» يعزي الدكتور مختار غباشي في وفاة والده النائب الأمريكي جيمي راسكين يُرسل للجنة الرقابة بالنواب الأمريكي حول الأعمال التجارية لجاريد كوشنر عندما كان مستشار لترامب خلال حفل إفطار الوحدة الوطنية: اتحاد المستثمرات العرب يوقع اتفاقية تعاون مع المجلس الوطني للإدارة والاستثمار وتحالف...

عربي ودولي

أمين عام الأمم المتحدة: العالم أهدر 931 مليون طن من الطعام خلال 2019

أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن العالم أهدر كميات هائلة من الطعام التي تكفى لفترات طويلة فى تقرير صادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وغرد أنطونيو جوتيريس على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "تم إهدار 931 مليون طن من الطعام في عام 2019 - وهو ما يكفي للأرض 7 مرات".

امين الامم المتحدة على تويترامين الامم المتحدة على تويتر

وأضاف أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، فى تعليقه: "نفايات الطعام أمر شائن بيئيًا واقتصاديًا وأخلاقيًا. يجب أن نعيد التفكير في طريقة إنتاجنا واستهلاكنا".

وكشف تقرير صادر عن الأمم التحدة - نشره الموقع الرسمى للمنظمة - أنه تم إهدار نحو 17% من جميع المواد الغذائية المخصصة للاستهلاك البشري في عام 2019، وأفاد التقرير الصادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة، بأن المنازل والمطاعم والمتاجر ومقدمي المواد الغذائية الآخرين أهدروا 931 مليون طن من المواد الغذائية، في الوقت ذاته، لم يكن لدى ما يقرب من 700 مليون شخص ما يكفي من الطعام.

وحقق الخبراء في البيانات الخاصة بالطعام المهدر في 54 دولة حول العالم، بما في ذلك الأطعمة التي لا تزال صالحة للأكل والنفايات غير الصالحة للأكل مثل العظام والقشور، بحسب المكتب الاعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، وفي جميع هذه الدول تقريبا، وفق التقرير، انتهى الأمر بكميات هائلة من الطعام في سلة المهملات، بغض النظر عن مدى ثراء أو فقر البلاد.