21 أبريل 2021 22:50 9 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
شريف منير في برنامج التاسعة مساء .. صلاح جاهين ساعدني في بداية مشواري الفني تدريبات قوية لثلاثي حراسة المرمى بالزمالكالمرأة الريفية ودورها في التنمية في ندوة  للمركز الاعلامي بشبين  الكوم بالمنوفية ”بحر البقر” تودع الطفلة ياسمين ضحية انقلاب سيارة عمال اليومية في الشرقية.”قصر النيل”.. قصة حب بين أحمد مجدي ودينا الشربيني تدق أبوابورقة ضغط جديدة من خالد الصاوي على ياسمين عبد العزيز.. ”اللي ملوش كبير الحلقة 9”رئيس الحركة الوطنية : نصر العاشر من رمضان يوماً مشهوداً في تاريخ العسكرية المصرية جامعة طنطا تستعد للمشاركة في ملتقى مصر الحضارة بجامعة أسيوطمحافظ كفر الشيخ وسيف الوزيري يفتتحان فرع سيتي كلوب كفر الشيخ جزئياً بيان عاجل من الشرطة السعودية لمخالفي الحجر الصحي بسبب كورونامحافظ الشرقية يُتابع أعمال تنفيذ المحور المروري الجديد بمدينة الزقازيقوكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد تجهيز مراكز جديدة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالمحافظة
عربي ودولي

أمين عام الأمم المتحدة: العالم أهدر 931 مليون طن من الطعام خلال 2019

النهار

أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن العالم أهدر كميات هائلة من الطعام التي تكفى لفترات طويلة فى تقرير صادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وغرد أنطونيو جوتيريس على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "تم إهدار 931 مليون طن من الطعام في عام 2019 - وهو ما يكفي للأرض 7 مرات".

امين الامم المتحدة على تويترامين الامم المتحدة على تويتر

وأضاف أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، فى تعليقه: "نفايات الطعام أمر شائن بيئيًا واقتصاديًا وأخلاقيًا. يجب أن نعيد التفكير في طريقة إنتاجنا واستهلاكنا".

وكشف تقرير صادر عن الأمم التحدة - نشره الموقع الرسمى للمنظمة - أنه تم إهدار نحو 17% من جميع المواد الغذائية المخصصة للاستهلاك البشري في عام 2019، وأفاد التقرير الصادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة، بأن المنازل والمطاعم والمتاجر ومقدمي المواد الغذائية الآخرين أهدروا 931 مليون طن من المواد الغذائية، في الوقت ذاته، لم يكن لدى ما يقرب من 700 مليون شخص ما يكفي من الطعام.

وحقق الخبراء في البيانات الخاصة بالطعام المهدر في 54 دولة حول العالم، بما في ذلك الأطعمة التي لا تزال صالحة للأكل والنفايات غير الصالحة للأكل مثل العظام والقشور، بحسب المكتب الاعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، وفي جميع هذه الدول تقريبا، وفق التقرير، انتهى الأمر بكميات هائلة من الطعام في سلة المهملات، بغض النظر عن مدى ثراء أو فقر البلاد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري