الجمعة 29 مارس 2024 12:51 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية محافظ الإسكندرية يصدر قرار بعودة أرض ملعب سيدي بشر لصالح أعضاء النادى محكمة العدل الدولية :المجاعة التي تحدثها إسرائيل في غزة ”كابوس إنساني بالفعل ”

عربي ودولي

وزير الخارجية السعودي : ندعم الحلول السلمية للتوصل لاتفاق عادل بشأن أزمة سد النهضة

أكد الأمير فيصل بن فرحان، وقوف المملكة العربية السعودية دعم بلاده للحلول السلمية من اجل التوصل لاتفاق عادل وملزم بشأن ملء سد المهضة بما يحقق مصالح كافة الأطراف.

كما اكد وقوف المملكة الى جانب الشعب الفلسطينى ودعمها لكافة الجهود الرامية للوصول لحل عادل للقضية الفلسطينية ، منوهأ بأن السلام يجب أن يكون خيارأ استراتيجيأ يضمن استقرار المنطقة، داعيا المجتمع الدولى للمزيد من الجهود لإحياء عملية السلام التى تحقق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 .

ووجه وزير الخارجية السعودي التهنئة إلى سامح شكرى وزير الخارجية المصري لنجاحه في رئاسة الدورة 154 لمجلس وزراء الخارجية العرب، مهنئا وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني على توليه إدارة الدورة الجديدة للمجلس.

وشدد " بن فرحان " في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية، على رفض السعودية لجميع ممارسات الاحتلال الاسرائيلى ضد الشعب الفسطينى وأراضيه المحتلة وتدعم الحلول السلمية والوصول لاتفاق عادل .

واشار إلى تواصل جهود المملكة لرفع المعاناة عن الشعب اليمنى ودعم اقتصاده حيث قدمت السعودية مبادرات لدعم الاقتصاد اليمنى وكان آخرها تقديم 430 مليون دولار لدعم المجهود الانسانى في عام 2021 .

وأشار إلى أن السعودية تدعو إلى أهمية العمل المشترك لمواجهة الإرهاب والتطرف والتهديدات التى تقوم بها إيران بتجاوزاتها المستمرة لتهديد أمن الدول العربية .