23 يونيو 2021 04:32 13 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

وزير الخارجية السعودي : ندعم الحلول السلمية للتوصل لاتفاق عادل بشأن أزمة سد النهضة

النهار

أكد الأمير فيصل بن فرحان، وقوف المملكة العربية السعودية دعم بلاده للحلول السلمية من اجل التوصل لاتفاق عادل وملزم بشأن ملء سد المهضة بما يحقق مصالح كافة الأطراف.

كما اكد وقوف المملكة الى جانب الشعب الفلسطينى ودعمها لكافة الجهود الرامية للوصول لحل عادل للقضية الفلسطينية ، منوهأ بأن السلام يجب أن يكون خيارأ استراتيجيأ يضمن استقرار المنطقة، داعيا المجتمع الدولى للمزيد من الجهود لإحياء عملية السلام التى تحقق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 .

ووجه وزير الخارجية السعودي التهنئة إلى سامح شكرى وزير الخارجية المصري لنجاحه في رئاسة الدورة 154 لمجلس وزراء الخارجية العرب، مهنئا وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني على توليه إدارة الدورة الجديدة للمجلس.

وشدد " بن فرحان " في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية، على رفض السعودية لجميع ممارسات الاحتلال الاسرائيلى ضد الشعب الفسطينى وأراضيه المحتلة وتدعم الحلول السلمية والوصول لاتفاق عادل .

واشار إلى تواصل جهود المملكة لرفع المعاناة عن الشعب اليمنى ودعم اقتصاده حيث قدمت السعودية مبادرات لدعم الاقتصاد اليمنى وكان آخرها تقديم 430 مليون دولار لدعم المجهود الانسانى في عام 2021 .

وأشار إلى أن السعودية تدعو إلى أهمية العمل المشترك لمواجهة الإرهاب والتطرف والتهديدات التى تقوم بها إيران بتجاوزاتها المستمرة لتهديد أمن الدول العربية .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري