النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 04:45 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

اقتصاد

شعبة المحاجر: 4 حوافز للمصانع المنتجة والمصدرة للرخام بهدف زيادة الصادرات

قال محمد عارف، رئيس شعبة مستغلي المحاجر والرخام والجرانيت بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الشعبة تستهدف زيادة الصادرات خلال عام 2021، من خلال تقديم عدد من الحوافز للمصانع والشركات المنتجة والمصدرة للرخام وهي:

1-استخراج مستخرجات السجل مجاني لكل مصدر باكثر من مليون دولار لهذا العام.

2-تقدبم برنامج الرعاية الصحية مجانا المقدم من الغرفة لكل من يصل صادراته الى مليون دولار خلال عام 2021.

3-تقديم درع الريادة من الشعبة الى كل مصدر اكثر من مليون دولار لعام 2021.

4-تقديم بوليصة تامين ضد الحرائق لكل مصدر اكثر من مليون دولار.

وأضاف عارف، أن اجمالي الصادرات خلال عام 2020 تحت مظلة المجلس التصديري لمواد البناء بلغ 2125175 طن باجمالي 213 مليون دولار تقريبا بمعدل انخفاض 7% عن عام 2019.

وأكد رئيس الشعبة، البدء في تحويل قطاع الرخام والجرانيت إلى التحول الرقمي حتى تتمكن من خدمة العاملين بالقطاع وتقديم الخدمات المقدمة من الغرفة الى منتسبيها.

وفي دور الاجتماعي للشعبة قرر رئيس الشعبة المشاركة في مبادرة حياة كريمة التي يقودها فخامة رئيس الجمهورية بخصومات تصل في بعض المنتجات إلى 25% لصالح الوطن وفي سبيل النهوض بمصر الجديدة.

وأشار عارف، إلي أنه تم تشكيل لجنة للمعارض المحلية والدولية برئاسة حنان اسماعيل لتكون مهمتها تنشيط المبيعات داخليا وكسر حالة الركود التي يعانيها القطاع، بالاضافة إلي تسويق المنتجات المصرية من الرخام والجرانيت عالميا لزيادة الصادرات المصرية وتوفير عملة صعبة للبلاد.

وأوضح أنه سيتم إرسال بعثات تسويقية للدول الأفريقية خاصة دولة روندا التي يقع في محيطها 5 دول أفريقية لديها أسواق كبيرة، وأنه سيتم عمل خصومات لاعضاء الشبعة بنسبة 10%‏ بمعرض البيج 5 ومعرض لسلطنة عمان، وتم الاتفاق علي معرض اخر ابريل المقبل بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية.