18 أبريل 2021 07:10 6 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

مندوبو الجامعة العربية يبحثون بالقاهرة تحضيرات الوزاري العربي المقرر الاربعاء 

النهار

بدأت اليوم الاثنين بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة 155 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة قطر، وبمشاركة مندوبي الدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية، وذلك لمناقشة مشروع جدول الأعمال ورفع عدد من الموضوعات للدورة الوزارية للمجلس على مستوى وزراء الخارجية التي ستعقد بعد غد الأربعاء.

ويناقش المندوبون الدائمون جدول الأعمال الذي يتضمن 8 بنود رئيسية في مقدمتها العمل العربي المشترك، وتعيين الأمين العام للجامعة العربية لمدة خمس سنوات، حيث رشحت مصر الأمين الحالي للجامعة العربية أحمد أبو الغيط لفترة ثانية بناء على مذكرة رسمية.
كما يناقش الاجتماع بندًا خاصا بتطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، وتفعيل مبادرة السلام العربية، والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، ومتابعة موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، والأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي العربية المحتلة.
ويتناول الاجتماع الشؤون العربية والأمن القومي العربي، ويشتمل على عدد من الموضوعات منها "التضامن من لبنان" وتطورات الوضع في كل من سوريا وليبيا واليمن.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري