16 مايو 2021 14:10 4 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تموين الفيوم ضبط صيدلية بدون ترخيص وأدوية بشرية صالحة وغير صالحة بناحية مركز يوسف الصديق الأمين العام السابق للأمم المتحدة يحذر أمريكا من استخدام الفيتو اليوم لمنع إدانه اسرائيلمتابعة 11 الف و250 حالة و 10 الاف و75 حالة عزل منزلي بفيروس كورونا  بالدقهلية العثور على أشلاء جثة لمواطن ملقاه على شريط سكة حديد بالمنيابسبب ارتفاع درجة الحرارة اليوم بالمنيا .. الأجهزة التنفيذية تتأهب لأي طارئتموين المنوفية : تحرير (93) محضر تمويني خلال يوم واحد وضبط 282 كجم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمنوفرفع ٦٣٠ طن قمامة ومخلفات بدمنهور جامعة طنطا : انطلاق الفوج الأول لـ«أوائل الفرق الدراسية» بمعسكر بلطيم .. الأربعاء القادم غدًا.. “صحة المنيا” تُنظم قافلة طبية لقرية شم القبليةوزير الخارجية السوري الشعب الفلسطيني ليس غريبا عليه أن يقوم بالمعجزاتوزيرة الثقافة ترسل تهنئة موسيقية للشعب المصري والامة الاسلامية والزعيم عادل امام في صالون ثقافي نادر يبث لاول مرةالاتحاد الأوروبي : يعلن عن اجتماع لوزراء خارجيتة لبحث مستجدات التصعيد العسكري بين الفلسطينيين والإسرائيليين
اقتصاد

أسعار الذهب ترتفع 6 جنيهات وعيار 21 يسجل 772 جنيها للجرام

النهار

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الصباحية اليوم الاثنين، بقيمة 6 جنيهات ويسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 772 جنيها للجرام، مع عودة ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً بصورة ملحوظة إلي 1750 دولار.

وقال ممدوح عبد الله خبير أسواق المعادن الثمينة، إن عودة الطلب على المعدن النفيس عالميا أمر متوقع مع الهبوط الكبير في الأسعار، لأن المستثمرين يتجهون لشراء المعدن النفيس مع هبوط الأسعار بهدف المضاربة وتحقيق أرباح.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن الاتجاه الحالي نحو الصعود بنسبة 0.83% ربما يستمر حتي نهاية تعاملات اليوم، لكن الأمور قد تتغير بسبب خطة التحفيز الأمريكية التي تؤثر باستمرار على قرارات المستثمرين وصناديق الاستثمار.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 : 661.70 جنيه.

عيار 21 : 772 جنيها.

عيار 24 : 882.25 جنيه.

الجنيه الذهب: 6176 جنيها.

أونصة الذهب 1750 دولار.

وكان الذهب تراجع بقوة الاسبوع الماضي، بعد أن ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها منذ بداية 2020 وسط توقعات بتعافي الطلب العالمي، وارتفاع عوائد السندات بقوّة لتضغط على المؤشرات الأمريكية والذهب يستمر في الانخفاض.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أنه ليس في عجلة من أمره لرفع أسعار الفائدة، حيث يواصل الاقتصاد الأمريكي التعافي من جائحة الكورونا، وهذا تسبب في تراجع أسعار الذهب.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري