18 يونيو 2021 15:56 8 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

ننشر مذكرة دفاع نقابة الصحفيين فى دعاوى وقف الانتخابات أمام القضاء الإدارى

النهار

مذكرة الدفاع المقدمة لمحكمة القضاء الإدارى من الممثل القانونى لنقابة الصحفيين ، في الدعاوى المقامة لوقف اجراء انتخابات نقابة الصحفيين.

وتضمنت المذكرة، الطلب بالحكم أصليًا برفض كافة الدعاوى المقامة وإلزام رافعها بالمصروفات ، ومن باب الاحتياط تحديد ميعاد مناسب لإجراء الانتخابات لدرء مخاطر فيروس كورونامع حفظ المراكز القانونية وسلامة كافة الاجراءات التى اتخذتها النقابة إعمالا لصحيح قانون النقابة .

وأسست النقابة دفاعها، علي أن مجلس نقابة الصحفيين نقيبًا وأعضاءًا حريصون علي صحة الزملاء أعضاء الجمعية العمومية في مواجهة تفشي فيروس كورونا ، إلا أن هذا الحري يتصادم مع قانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970.

كما ذكرت المذكرة، أن النقابة قامت بعمل كافة الاجراءات اللازمة لإجراء العملية الانتخابية، واعلنت كشوف المرشحين النهائية ، وأصبح هناك مراكز قانونية مستقرة لكل مرشح ، إلا أن هناك عقبة أساسية لاستكمال هذا العمل الديمقراطي تتمثل في فيروس كورونا ، لذلك قام مجلس النقابة باستطلاع رأي قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة ، وكان رد القسم أن هذا الأمر من اختصاص وزارة الصحة ، وورد للنقابة رد الطب الوقائي لوزارة الصحة الذي انتهي لضرورة تأجيل الانتخابات بميعاد آخر حتي يكون قد انحسر فيروس كورونا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري