الخميس 25 أبريل 2024 10:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

عربي ودولي

نيويورك تايمز: مساعدة ثانية لحاكم نيويورك تتهمه بالتحرش.. وكومو يطالب بالتحقيق

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن مساعدة سابقة ثانية لأندرو كومو، حاكم ولاية نيويورك، اتهمته بالتحرش الجنسى، قائلة، إنه سألها أسئلة حول حياتها الجنسية، وما إذا كانت أحادية فى علاقاتها وما إذا كانت قد مارست الجنس مع رجال أكبر سنا.

وقالت المساعدة شارلوت بينيت، التى كانت تعمل كمساعدة تنفيذية ومستشارة للسياسة الصحية فى إدارة كومو حتى مغادرتها فى نوفمبر، لصحيفة "نيويورك تايمز"، إن الحاكم قد ضايقها فى أواخر الربيع الماضى، فى ذروة معركة الولاية ضد فيروس كورونا.

وقالت بينيت، 25 سنة، إن الحادث الأكثر إثارة للقلق حدث في 5 يونيو، عندما كانت بمفردها مع كومو في مكتبه في الكابيتول. في سلسلة من المقابلات هذا الأسبوع، قالت، إن الحاكم سألها العديد من الأسئلة حول حياتها الشخصية، بما في ذلك ما إذا كانت تعتقد أن العمر يحدث فرقًا في العلاقات الرومانسية، وقال إنه منفتح على العلاقات مع النساء في العشرينات من العمر – وهى التعليقات التى فسرت على أنها مبادرات واضحة لعلاقة جنسية.

ومن جانبه، قال كومو فى تصريح لصحيفة "نيويورك تايمز" يوم السبت، إنه يعتقد أنه كان يعمل كموجه وأنه "لم يبادر بأي خطوة تجاه بينيت ، ولم أنوي التصرف بأي طريقة غير مناسبة". وقال إنه طلب مراجعة مستقلة للأمر وطلب من سكان نيويورك انتظار النتائج "قبل إصدار أي أحكام".

وقالت بينيت، إنه خلال لقاء يونيو، اشتكى لها الحاكم، البالغ من العمر 63 عامًا، من الشعور بالوحدة أثناء الوباء، مشيرًا، إلى أنه "لا يمكنه حتى معانقة أى شخص" قبل أن يحول التركيز إلى بينيت، حيث سألها، "من عانقت آخر مرة؟".

وأوضحت بينيت، أنها حاولت مراوغة السؤال من خلال الرد بأنها تفتقد معانقة والديها.

وأكدت بينيت، أن كومو لم يحاول قط لمسها، لكن الرسالة بأكملها كانت واضحة بالنسبة لها: لقد فهمت أن الحاكم أراد أن ينام معي، وشعرت بعدم الارتياح والخوف بشكل فظيع، وكنت أتساءل كيف سأتملص منه وافترضت أنه نهاية عملي".

وأشارت بينيت، إلى إنها كشفت عما حدث مع كومو لرئيسة موظفيه ، جيل ديسروسيرز، بعد أقل من أسبوع وتم نقلها إلى وظيفة أخرى، كمستشار للسياسة الصحية، بمكتب على الجانب الآخر من مبنى الكابيتول، بعد ذلك بوقت قصير.

وقالت بينيت، إنها قدمت أيضًا بيانًا مطولًا إلى المستشارة الخاصة للحاكم ، جوديث موجول، في نهاية شهر يونيو.