21 أبريل 2021 22:47 9 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
شريف منير في برنامج التاسعة مساء .. صلاح جاهين ساعدني في بداية مشواري الفني تدريبات قوية لثلاثي حراسة المرمى بالزمالكالمرأة الريفية ودورها في التنمية في ندوة  للمركز الاعلامي بشبين  الكوم بالمنوفية ”بحر البقر” تودع الطفلة ياسمين ضحية انقلاب سيارة عمال اليومية في الشرقية.”قصر النيل”.. قصة حب بين أحمد مجدي ودينا الشربيني تدق أبوابورقة ضغط جديدة من خالد الصاوي على ياسمين عبد العزيز.. ”اللي ملوش كبير الحلقة 9”رئيس الحركة الوطنية : نصر العاشر من رمضان يوماً مشهوداً في تاريخ العسكرية المصرية جامعة طنطا تستعد للمشاركة في ملتقى مصر الحضارة بجامعة أسيوطمحافظ كفر الشيخ وسيف الوزيري يفتتحان فرع سيتي كلوب كفر الشيخ جزئياً بيان عاجل من الشرطة السعودية لمخالفي الحجر الصحي بسبب كورونامحافظ الشرقية يُتابع أعمال تنفيذ المحور المروري الجديد بمدينة الزقازيقوكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد تجهيز مراكز جديدة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالمحافظة
أهم الأخبار

مستشارة وزيرة الصحة: مفاوضات لتصنيع اللقاحات فى مصر مع الجانب الهندى والصينى

النهار

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة، إن هناك مفاوضات لتصنيع اللقاحات فى مصر مع الجانب الهندى، والجانب الصينى، لافتة إلى أن تحديد فئة القادرين للحصول على لقاح كورونا يعتبر جزء من المشاركة المجتمعية، وأى شخص غير قادر يتم دراسة الحالة وعن طريق صندوق تحيا مصر سيتم تغطية جميع غير القادرين للحصول على اللقاح.

ونوهت الدكتورة نهى عاصم، خلال لقائها مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "سكاى نيوز عربية"، اليوم السبت، بأن إقرار الحصول على اللقاح تعتبر موافقة ضمنية، مشيرة إلى أنها تعتبر موافقة مستنيرة وهذا ليس جديدا، حيث أن كل الدول تأخذ موافقات والمواطن لديه حرية في القرار سواء بالموافقة أو الرفض في الحصول على التطعيم.

وأكدت مستشارة وزيرة الصحة، أننا تخطينا ذروة الموجة الثانية للوضع الوبائي، ولكننا أفضل من دول أخرى، خاصة مع وعي المواطنين والتزامهم بتطبيق الإجراءات الوقائية ، وأن هناك فئات أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، ولذلك لابد عليهم أخذ اللقاح.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري