21 أبريل 2021 23:02 9 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
السفير المعلمي يسلم مليون دولار مساهمة السعودية للآلية الدولية المحايدة ‏والمستقلة المعنية بسورياإبراهيم سعيد يُعلِق عبر تويتر: ”محمد شريف أحسن مهاجم في مصر”شريف منير في برنامج التاسعة مساء .. صلاح جاهين ساعدني في بداية مشواري الفني تدريبات قوية لثلاثي حراسة المرمى بالزمالكالمرأة الريفية ودورها في التنمية في ندوة  للمركز الاعلامي بشبين  الكوم بالمنوفية ”بحر البقر” تودع الطفلة ياسمين ضحية انقلاب سيارة عمال اليومية في الشرقية.”قصر النيل”.. قصة حب بين أحمد مجدي ودينا الشربيني تدق أبوابورقة ضغط جديدة من خالد الصاوي على ياسمين عبد العزيز.. ”اللي ملوش كبير الحلقة 9”رئيس الحركة الوطنية : نصر العاشر من رمضان يوماً مشهوداً في تاريخ العسكرية المصرية جامعة طنطا تستعد للمشاركة في ملتقى مصر الحضارة بجامعة أسيوطمحافظ كفر الشيخ وسيف الوزيري يفتتحان فرع سيتي كلوب كفر الشيخ جزئياً بيان عاجل من الشرطة السعودية لمخالفي الحجر الصحي بسبب كورونا
فن

مروان بابلو يكتسح تريند السوشيال ميديا بأغنية الغابة

النهار

تصدر مروان بابلو محركات البحث عن طريق أغنيته الجديدة الغابة التي نجحت في تحقيق أرقام قياسية على اليوتيوب تخطت 2 مليون مشاهدة، ولكن نجاح أغنية مروان بابلو ليس بحد ذاته هو الأبرز، لأن الأحداث الماضية التي قادتنا إلى تلك الأغنية هي الأهم وسنسردها لكم بالتفصيل في السطور القادمة.

بداية من التهكم على بعضهم البعض على انستقرام مرورًا بأغنيتين "دِس" تم إصدارهما على يوتيوب، وصولًا إلى نفس الشائعات القديمة عن عودة الابن الضال للإسكندرية، كانت الفترة الماضية تحتوي على كل ما نحبه ونكرهه في مشهد الراب المصري.

ولكن في البداية من أجل فهم الأحداث الأخيرة على الساحة الفنية، يجب أن نعود إلى نوفمبر حيث كانت الشرارة الأولى، لنفهم كيف انقلب صديقان على بعضهما البعض، وكيف تحول كل ذلك إلى المشاجرات الغنائية على وسائل التواصل الاجتماعي.

تفاجأ الجميع عندما أطلق مغني الراب المشهور أبيوسف في الصباح الباكر من يوم 20 نوفمبر أغنيته "أوكاي"، والتي حصدت حتى وقت كتابة هذا المقال حوالي 850 ألف مشاهدة.

لم تذكر الأغنية التي مدتها 3 دقائق أسماء محددة، لكن كان لدى المعجبين فكرة أكيدة عما كان يقصد أبيوسف بكلمات أغنيته والذي كان ظاهرًا أنه يقصد كُلًا من ويجز وشاهين وعفروتو، لكن تفاجأ الجميع عندما استهدف في كلمات أغنيته أيضًا صديقه وتلميذه السابق مروان موسى.

وبحسب موقع شعللها المتخصص في عرض كلمات الأغاني فقد نشر أبيوسف أغنية "أوكاي"، وأشار أبيوسف إلى خيبة أمله في مروان موسى وخصوصًا بعد أن رآه يحاول الاقتراب من ويجز ودائرته، ليسخر منه لحضوره عيد ميلاد خالد مختار وهو شخصية معروفة على السوشيال ميديا.

وهكذا طوال الشهور الماضية كانت ساحة الراب مكانًا لبعض المناوشات بين المغنيين بعضهم البعض.

الجدير بالذكر أن مروان بابلو كان قد اعتزل وابتعد عن الساحة الفنية خلال الفترة الماضية نظرًا لأنه شعر بأنه يرتكب سيئات بغنائه لذلك قرر أن يتوب وأخبر متابعيه بأنه اعتزل، وبالفعل ابتعد المغني الإسكندراني الشهير عن عالم أغاني الراب خلال الفترة الماضية قبل أن يعود بأغنية الغابة التي أحدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن الفيديو كليب الخاص بالأغنية أثار جدلًا كبيرًا بسبب مشهد معين حيث يظهر بابلو وهو يقف بجانب سيارة ولكن بجانبه ملابس مُمزقة وهو ما أثار حيرة المتابعين بصورة كبيرة حيث تسائل العديد على دلالة ذلك الأمر.

ولكن استطاع البعض ربط ذلك المشهد بأغنية قديمة قدمها بابلو في الماضي بعنوان فري مع مغني الراب الآخر مولوتوف، وكانت هناك نفس السيارة كذلك ولكن كان يجلس عليها كلا المغنيين، هل يقصد بابلو بأغنية الغاية بأن الحياة فعلًا تحولت لغابة، سيحاول فيها كل شخص افتراس الآخر متى سنحت له الفرصة.

الجدير بالذكر أن نجم المطربين قد بزغ وذلك من خلال أغنية الجميزة التي حققت نجاحًا كبيرًا فور صدورها، وكان الأمور تسير نحو ثنائي غنائي جيد إلى أن دبت الخلافات بينهما بسبب أغنية ديناميت الذي أطلقها مولوتوف بدون علم مروان بابلو الذي كان من المفترض أنه هو صاحب حقوق الاغنية حسب قوله.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري