النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:08 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

حوادث

تشييع جثامين 3 شباب دهسهم قطار القاهرة الإسماعيلية

شيع أهالى الإسماعيلية، جنازة ضحايا حادث قطار "القاهرة- الإسماعيلية"، الذى راح ضحيته 3 شباب، بالقرب من مدينة المستقبل بمحافظة الإسماعيلية.

وأمرت النيابة العامة بمركز أبو صوير صباح اليوم الخميس، بدفن جثامين 3 شباب لقوا مصرعهم أسفل عجلات قطار مساء أمس الأربعاء، على قضبان السكة الحديد فى المنطقة الواقعة بين قرية الواصفية ومدينة المستقبل التابعة لمركز ومدينة أبو صوير.

واستمع فريق من النيابة العامة لأقوال شهود العيان في الحادث، فيما انتقل أحمد جمال الشخب، وكيل نيابة مركز أبو صوير، لمعاينة موقع الحادث، واستمع إلى شهود العيان على الواقعة مساء أمس الأربعاء.

ولقى 3 أسخاص مصرعهم، تحت عجلات قطار رقم 951 القادم من القاهرة إلى الإسماعيلية"، وذلك أثناء عبورهم شريط السكة الحديد، بالمنطقة الواقعة بين قرية الواصفية ومدينة المستقبل التابعة لمركز ومدينة أبو صوير فى محافظة الإسماعيلية، وقام الأهالى بتغطية جثامين المتوفين الذين تحولوا إلى إشلاء، وتم إبلاغ الشرطة ومرفقة الإسعاف.

تلقى اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من الدكتور حسن درويش، مدير مرفق إسعاف الإسماعيلية، بمصرع ثلاثة أشخاص تحت عجلات قطار وذلك أثناء عبورهم شريط السكة الحديد، بقرية الواصفية التابعة لمركز وميدينة أبو صوير فى محافظة الإسماعيلية، وعلى الفور تم الدفع بثلاثة سيارات إسعاف لمكان الواقعة، وتم نقل الجثامين لمشرحة مستشفى التل الكبير المركزى، بعد معاينة الشرطة، كما انتقل أحمد جمال الشخب، وكيل نيابة مركز أبو صوير، لمعاينة موقع الحادث، واستمع إلى شهود العيان على الواقعة.

وقال شاهد عيان، إن الضحايا الثلاثة كانوا يتلقطوا صورة، أثناء عبور القطار القادم من القاهرة فى اتجاه الإسماعيلية، وكان صديقهم الرابع هو من يلتقط الصورة لهم لكنه شاهد اقتراب القطار فتحرك مسرعًا وأنقذت العناية الإلهية حياته، بينما دهس القطار أصدقائه الثلاثة الأخرين، وهم "مازن. م .م" 19 عامًا مقيم المستقبل، و"فؤاد. أ.ح" 21 عامًا من المطرية القاهرة، ومقيم بمدينة المستقبل و"حسن. ص. م" 19 عامًا المطرية القاهرة ومقيم بمدينة المستقبل.

وعقب الحادث، وصل أهالى الضحايا إلى موقع الحادث فى حالة ذهول من شدة منظر الحادث، بعد تحولوا إلى إشلاء، وتناثرت أجسادهم على مزلقان السكة الحديد.