الجمعة 29 مارس 2024 09:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات متنوعة للنازحين في محافظات اليمن

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات إيوائية وغذائية على 200 أسرة بمخيم "جو النسيم" للنازحين بمدينة مأرب، بعد نزوحهم مؤخرًا من مخيمات مديرية صرواح، عقب استهدافها بالقذائف والصواريخ من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية خلال الأيام الماضية.

وأكد وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح أن ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تتعمد استهداف القرى ومخيمات النزوح بصواريخها وقذائفها، من أجل إجبار ساكنيها على النزوح للنجاة بأنفسهم، وإيجاد مآسي إنسانية للمتاجرة بها محليا ودوليا، إلى جانب نهب ممتلكات النازحين التي يخلفونها عند النزوح.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة اليمنية.

وجرى خلال الفترة 4-10 فبراير 2021م ضخ 270,000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وضخ 210,000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وتنفيذ 17 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين استفاد منها 6.530 فردًا.

وفي اطار متصل، واصل مركز الجعدة الصحي في محافظة حجة اليمنية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين.

وقدمت العيادات خلال الفترة من 4 حتى 10 فبراير 2021م، خدماتها في قسم الطوارئ لـ 396 مستفيداً، ولقسم الباطنية 263 مستفيداً، وكذلك لعيادة الصحة الإنجابية 60 مستفيدًا، ولقسم المصابين بالأوبئة 310 مستفيدين، كما قدمت الخدمات في قسم التوعية والتثقيف لـ 1133 مراجعًا، ولقسم الجراحة والتضميد 104 مستفيدين، ولقسم الإحالة الطبية 16 مستفيداً، إضافة إلى حالتين في قسم التوليد.

كما استفاد من قسم المختبر 480 مستفيداً، ومن قسم الأشعة 53 مستفيداً، فيما صرفت الأدوية لـ 1,121 فرداً، وراجع قسم نقل الدم 8 مستفيدين، فيما راجع قسم الخدمات التمريضية 577 فرداً, كما نفذت 6 أنشطة للتخلص من النفايات، وحملتين للرش الضبابي.

وفي اطار متوازي، واصل مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة اليمنية تقديم خدماته الطبية للمستفيدين بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقام المركز خلال المدة من 13 حتى 18 فبراير باستقبال 37 مريضًا حصلوا على 89 جلسة غسيل كلوي، بلغت نسبة المستفيدين من الذكور 68% والإناث 32% بينما بلغت نسبة المقيمين 89% والنازحين 7% واللاجئين 4%، فيما أجري 65 تحليلًا مخبريًا، وراجع عيادة أمراض الكلى 19 مستفيدًا.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الطبية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للمرضى والمصابين في اليمن