السبت 20 أبريل 2024 01:39 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”العسومي” يستنكر مواقف العار المخزية للحكومات الغربية تجاه جرائم الاحتلال في فلسطين ويطالب بإصلاح مواثيق عمل المنظمات الدولية مازيمبي يصدر بياناً عاجلاً بشأن لقاءه أمام الأهلي في دوري الأبطال ميدو : أتمنى أن يحارب الزمالك لضم بيرسي تاو إلغاء تجميد عضوية مصر لدى الاتحاد العربي للشطرنج انطلاق ثاني أيام بطولة البريميرليج للكاراتيه بالقاهرة ملك إسماعيل تحصد برونزية بطولة كأس العالم للخماسي الحديث بتركيا وليد العطار : صلاح سيتواجد في المعسكر القادم لمنتخب مصر المنوفية تحتفل بيوم اليتيم في مركز شباب كفر المصيلحة زحام كبير من الشباب للتقديم لوظيفة خفير نظامي بالمنوفية القاصد يعلن إعادة كف يد شاب مبتورة للحركة في جراحة ناجحة بمستشفيات جامعة المنوفية تعليم العاصمة: غداً بدء امتحانات المهام الأدائية والمواد خارج المجموع والعملى لجميع المراحل وكيل تموين القليوبية: تم توريد أكثر من 1765 طن من القمح داخل الصوامع والشون والبناكر

عربي ودولي

تقرير يزعم: أعمال ترامب التجارية حققت 1.6 مليار دولار عائدات خلال رئاسته

ذكر تقرير لمنظمة "مواطنون من أجل المسئولية والأخلاقيات فى واشنطن" أن المؤسسات التجارية الخاصة بالرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب جنت حوالى 1.6 مليار دولار خلال السنوات الأربع التى قضاها رئيسا، بحسب ما أفادت صحيفة إندبندنت البريطانية.

وأشارت المنظمة التى قالت إنها اطلعت على إفصاحات الرئيس السابق المالية أنه فى حين أن ترامب نسب إليه الفضل فى التبرع براتبه الرسمى، الذى يموله دافعو الضرائب الأمريكيين، فإن هذا كان جزئا من العائدات التى كسبها من خلال أعمال مؤسساته المالية فى فترة الرئاسة.

وقدرت المنظمة إنه حتى بعد التراجع الهائل فى أعمال الضيافة بسبب وباء كورونا العام الماضى، فإن ترامب حتى على الأقل 1.6 مليار دولار من العائدات من منظمة ترامب ودخل آخر خارجى.

ويعنى هيكل أعمال منظمة ترامب، وهى المؤسسة التجارية الأساسية لترامب، أن العائدات التى يتم الإعلان عنها لا تعكس بالضرورة دخلا شخصيا منها.

من ناحية أخرى، نفى مستشارون للرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب ما تردد عن رفضه مشاركة نائبه مايك بنس المنصة فى مؤتمر سنوى للمحافظين من المقرر أن يعقد يوم الأحد المقبل، ويلقى فيه ترامب خطابا.

وقال مساعد ترامب البارز جاسون ميلر إن ما تردد عن هذا الأمر كاذب تماما وأن الهجمات مجهولة المصدر التى تهدف إلى خلق انقسام هى السبب الذى يجعل الناس لا يثقون بالإعلام.

وكانت شبكة سى إن إن قد ذكرت فى وقت سابق هذا الأسبوع أن ونقلت شبكة سى إن إن ، عن مايك بنس، قد رفض دعوة للحديث أمام نفس الحدث، مؤتمر العمل السياسى المحافظ، المقرر فى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأسبوع المقبل، لكن المنظمين لا يزالون يأملون أن يغير بنس رأيه بشأن الحضور. فيما قال مصدر آخر أن بنس يخطط للبقاء بعيدا عن الأضواء فى الأشهر الستة المقبلة.

وأكد ترامب انه لم يكن هناك طلبا من ترامب برفض وجود بنس، بل إن الرئيس السابق ونائبه أجريا اتصالا هاتفيا رائعا الأسبوع الماضى.