النهار
الثلاثاء، 9 مارس 2021 03:11 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

سيمبا يرفع درجة الاستعداد القصوى قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

النهار

رفع سيمبا التنزاني درجة الاستعداد القصوى للمباراة المرتقبة أمام النادي الأهلي المقرر إقامتها في تمام الثالثة عصر بعد غدٍ الثلاثاء على "الملعب الوطني" ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أفريقيا التي يحمل المارد الأحمر لقبها في النسخة الماضية.

وخاض الفريق تدريباته اليوم على الملعب الوطني في ظل استعداداته للمواجهة المرتقبة تحت قيادة المدير الفني ديدييه جوميز

وحضر المران محمد ديوجي رئيس مجلس الإدارة النادي التنزاني برفقة رئيس النادي مرتضى مانجونجو وبعض أعضاء مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية باربرا جونزاليس تدريبات الليلة لمعرفة كيف يستعد الفريق للمباراة المقبلة أمام الأهلي ودعم اللاعبين نفسياً.

ويحتفظ الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا بعدما حقق انتصاراً في نهائي القرن على حساب الزمالك ما جعله يشارك في كأس العالم للأندية التي حصد على أثرها الميدالية البرونزية.

على صعيد متصل، كشف محمد جابر أبو الوفا، سفير مصر فى تنزانيا، كواليس استعدادات نادى سيمبا لمواجهة الأهلى بدورى الأبطال الأفريقى، وقال محمد جابر أبو الوفا فى مداخلة هاتفية لبرنامج الفيلسوف عبر إذاعة أون سبورت إف إم، "تنزانيا دولة خالية من كورونا، بحسب تصريحات مسئولى الدولة هنا، ولكن الدولة تحث المواطنين باستمرار على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتفادى الفيروس اللعين ".

وأضاف سفير مصر في تنزانيا، "تواصلت مع رئيس اتحاد الكرة التنزانى صباح اليوم وأبلغنى بحصول مسئولى سيمبا على موافقة الكاف على حضور نصف العدد المسموح له المباراة، وبما أن الملعب يتسع لـ 60 ألف مشجع فلقد بدأ سيمبا طبع 30 ألف تذكرة للمباراة، ولكن حتى الآن ليس هناك معلومات عن التذاكر التى تم بيعها".

وتابع، "تنزانيا دولة تعدادها 58 مليون نسمة نصفهم مسلمون والآخر مسيحيون، وتجمعهم روابط مشتركة كثيرة مع الشعب المصرى، كما يحبون الكرة المصرية كثيراً ووصفوا الأهلى بالفريق العالمى الذى حقق إنجازات ضخمة على الصعيد المصرى والأفريقى والعالمى، وهناك مشجعون تنزانيون كانوا يساندون الأهلى فى كأس العالم للأندية الأخيرة".