النهار
الإثنين، 1 مارس 2021 10:10 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

وست هام ضد توتنهام.. ليلة تاريخية للهامرز وأنطونيو يسجل أبرز الأرقام

النهار

نجح فريق وست هام في الارتقاء للمركز الرابع في جدول ترتيب البريميرليج، بعد الفوز على توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما اليوم على استاد لندن الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي.

أحرز هدف وست هام الأول مايكل أنطونيو مهاجم الفريق فى الدقيقة 5 من الشوط الأول من عرضية متقنة من الناحية اليمنى، ثم عزز جيسي لينجارد الفوز بالهدف الثانى فى الدقيقة 50 من الشوط الثانى، وأحرز لوكاس مورا هدف توتنهام فى الدقيقة 64.

وشهدت المباراة تحقيق العديد من الأرقام المميزة، نستعرض لكم أبرزها:

- ميشيل أنطونيو (42 هدف) تجاوز كارلتون كول (41) ليصبح ثالث أفضل هدف من وست هام في عهد الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد باولو دي كانيو (47) ومارك نوبل (46).

- أنطونيو سجل أهدافاً في الدوري الممتاز ضد توتنهام (5) أكثر من ضد أي فريق آخر.

- جميع أهداف ميشيل أنطونيو الـ42 في الدوري الممتاز جاءت من داخل منطقة الجزاء - في تاريخ البطولة، فقط تيم كاهيل (56) وتشيتشاريتو (53) وجابرييل جيسوس (45) سجلوا أهدافاً أكثر وجاءت كلها من داخل منطقة الجزاء.

- جيسي لينجارد سجل أهداف في الدوري الممتاز تحت قيادة ديفيد مويس (3 في 4 مباريات مع ويست هام) مثلما سجل تحت قيادة أولي غونار سولشار (3 في 36 مباراة مع مانشستر يونايتد).

وست هام ضد توتنهام

- هذه هي المرة الأولى التي يستقبل فيها فريق جوزيه مورينيو أهدافً في الدقائق الخمس الأولى من كلا الشوطين في إحدى مباريات الدوري الممتاز.

- لوكاس مورا سجل في مباراتين متتالية مع توتنهام في جميع البطولات للمرة الأولى منذ أغسطس 2018.

- جوزيه مورينيو حصد 81 نقطة بعد 50 مباراة في الدوري مع توتنهام، أسوأ أرقامه في هذه المرحلة في مسيرته التدريبية.

- وست هام سيقضي ليلة ضمن المراكز الأربعة الأولى في موسم من الدوري بعد 25 جولة على الأقل لأول مرة منذ 1985/86، عندما احتل المركز الثالث في ذلك الموسم.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد وست هام للنقطة 45 محتلا المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى، بينما تجمد رصيد توتنهام عند النقطة 36 محتلا المركز العاشر.