12 يونيو 2021 16:24 2 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
السفير حجازى: اجتماع وزارء الخارجية العرب الطارئ للتنبيه بخطورة سد النهضةالرئيس السيسي: الجهود القضائية أصبحت تكتسب أهمية خاصة في ضوء التحديات التنموية التقليديةالرئيس السيسى: مصر حاربت الإرهاب بالتوازى مع جهود التنمية الشاملةالرئيس السيسى: مصر منارة الإسلام الوسطى ومستعدون لمساندة أفريقيا فى مكافحة الإرهاببيراميدز للأهلى: إبراهيم عادل مقابل معلول ومحمد شريف وحمدى فتحىتقارير: مصر تحذر الإدارة الأمريكية من اندلاع حرب جديدة بفلسطين بسبب استفزازات نتنياهوضبط وإحضار للشيخ حسين يعقوب في قضية «داعش إمبابة»الرئيس التونسي يلتقي قاصرًا جردته الشرطة من ملابسه في ضواحي العاصمةالتعليم توجه طلاب الثانوية بضرورة التأكد من وجود تطبيق تنويهات على التابلتغدا طقس حار بالقاهرة شديد الحرارة جنوب البلادالسعودية: تسمح بـ60 ألف حاج فقط من المواطنين والمقيمين بالمملكة بسبب كوروناتقارير سعودية تؤكد اقتراب النصر السعودى من حسم صفقة بدر بانون.. والأهلى ينفى
اقتصاد

محافظ بنك السودان المركزى: سنتبع نظاما مزدوجا للبنوك الإسلامية وغير الإسلامية

النهار

قال محافظ بنك السودان المركزي محمد الفاتح زين العابدين اليوم الأحد، إن السلطات اتخذت قرارا باتباع نظام مصرفي مزدوج يشمل البنوك الإسلامية وغير الإسلامية وسط مساع لجذب البنوك العالمية وشركات الصرافة.

وأضاف "كان في السودان النظام الإسلامي للبنوك فقط، ولكن سيكون هناك النظام التقليدي للبنوك وندعو البنوك العالمية وشركات الصرافة الكبرى للعمل في السودان".

وقال إن أموال المانحين المخصصة لبرنامج لدفع إعانات شهرية بقيمة خمسة دولارات لمعظم السكان ستُصرف لوزارة المالية من غد الاثنين بعد خفض قيمة العملة.

كان صرف 400 مليون دولار من أجل المرحلة الأولى من البرنامج قد تأجل بسبب المخاوف من انخفاض القيمة الحقيقية للإعانات انخفاضا كبيرا في ظل سعر الصرف قبل خفضه.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري