17 مايو 2021 18:39 5 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الصحة العالمية: انخفاض إصابات ووفيات كورونا للأسبوع الثاني.. ونقص نحو 190 مليون جرعة بـ «كوفاكس»أبو الغيط: السودان قطع شوطًا كبيرًا في طريق الاستقرار ونجدد الوقوف بجانبه للحفاظ على حقوقه المائيةوزير العدل في ”الأمم المتحدة”: غياب حل الدولتين السبب وراء احتقان الفلسطينيينماكرون: نظام البشير استخدم الإسلام السياسى لتغطية تجاوزاتهوزير التعليم يبحث ملفات التعاون مع سفير الصين بالقاهرةالدفعة الأولى من مصابي فلسطين تصل لمستشفى العريش العامليفربول يمتدح أليسون وصلاح بعد ثنائية وست بروميتش ألبيونالصحة الفلسطينية: 220 شهيدا و6039 جريحا جراء العدوان الإسرائيلى خلال 10 أيامالصحة: 165 سيارة إسعاف مُجهزة لدعم مصابى فلسطين تنفيذا لتكليفات الرئيسالسفير رياض منصور: الجمعية العامة للأمم المتحدة تعقد اجتماعا الخميس المقبل لمناقشة الأوضاع في فلسطينإيقاف إبراهيم حسن مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيهضربة موجعة لـ رمضان صبحي فى بيراميدز.. تفاصيل
عربي ودولي

الصحة العالمية: وضع كورونا بـ تنزانيا يثير القلق ورئيسها يشكك فى وجود جائحة

النهار

كشفت منظمة الصحة العالمية، أن تنزانيا ترفض تبادل المعلومات حول فيروس كورونا لتشكيك رئيسها بوجود الجائحة، محذرة من أن وضع كورونا هناك يثير القلق عليها وعلى جيرانها، بحسب ما نقلته قناة العربية الإخبارية.

كان الدكتور ماتشيديسو مويتى المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا، قال، إن منظمة الصحة العالمية لم تتلق بعد أى معلومات بشأن التدابير التى تتخذها تنزانيا للاستجابة لجائحة كورونا.

وقال مويتى - وفقا لما نقله بيان بثته منظمة الصحة العالمية على موقعها الإلكترونى، الأحد، "إنه منذ أواخر يناير الشهر الماضي، ناشدت تنزانيا على توسيع نطاق تدابير الصحة العامة ضد فيروس كورونا والاستعداد للتطعيم، ومشاركة البيانات فى ضوء تقارير حالات كورونا بين المسافرين."

وأضاف، أنه منذ ذلك الحين، تحدثت مع العديد من السلطات في تنزانيا، لكن منظمة الصحة العالمية لم تتلق بعد أي معلومات بشأن التدابير التي تتخذها تنزانيا للاستجابة للوباء.

وقال :"لا يزال هذا الوضع مقلقًا للغاية، أجدد دعوتي لتنزانيا لبدء الإبلاغ عن حالات كورونا ومشاركة البيانات، كما أدعو تنزانيا إلى تنفيذ تدابير الصحة العامة، والاستعداد للتحصين".

ولفت، إلى أنه ثبتت إصابة عدد من التنزانيين المسافرين إلى البلدان المجاورة وخارجها بفيروس كورونا، وهذا يؤكد حاجة تنزانيا إلى اتخاذ إجراءات قوية لحماية شعوبها وحماية السكان في هذه البلدان وخارجها.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري