9 مايو 2021 16:24 27 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

إعلان الطبيب المتهم بهتك عرض الرجال بإحالته للجنايات وتسليم القضية للاستئناف

النهار

أعلنت النيابة العامة طبيب الأسنان المتهم بهتك عرض 4 رجال، بقرار إحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات المختصة داخل محبسه، وإرسال ملف القضية إلى محكمة استئناف القاهرة، لتحديد جلسة عاجلة للمتهم.

ووفقا لقانون الإجراءات الجنائية يخطر المتهم بقرار إحالته للمحاكمة داخل محبسه إذا كان محبوسا وذلك خلال الخمس أيام التالية على القرار، حيث تم إخطار طبيب الاسنان المتهم داخل محبسه وقام بالتوقيع على قرار الإحالة.

وأرسلت النيابة العامة ملف القضية المتهم في طبيب الاسنان إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسة عاجلة أمام إحدى الدوائر المختصة.

وتنص المادة 158 من قانون الإجراءات الجنائية على أنه "إذا رأى قاضي التحقيق أن الواقعة جناية وأن الأدلة على المتهم كافية يحيل الدعوى إلى محكمة الجنايات ويكلف النيابة العامة بإرسال الأوراق إليها فوراً"، وتضمن ملف القضية قرار الإحالة الذي شمل على اسم ولقب وسن المتهم ومحل ميلاده وسكنه وصناعته وبيان الواقعة المنسوبة إليه ووصفها القانوني.

كما تضمن ملف القضية أدلة الثبوت من أقوال المجني عليهم والشهود على الوقائع التي ارتكابها المتهم، والأدلة الفنية من مقاطع الفيديو التي تثبت قيام المتهم بالتحرش بالرجال ومحاولة هتك عرضهم بالقوة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري