16 مايو 2021 14:34 4 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
إزالة 3 حالات تعدِ بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بالمنياغلق قاعتى أفراح وكافتيريا وتحرير ٢٨٧ مخالفة عدم ارتداء الكمامة بالبحيرةلمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا ...الأجهزة التنفيذية تغلق مطعم و(3) مقهى مخالف وتفض سرادقات الأفراح والعزاء.قبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضياً بالمدارس العسكرية الرياضية ...محافظ المنوفية :  بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والإستماع لشكواهم بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم  تشييع جثامين 5 من أسرة واحدة بالدقهلية توفوا فى حادث سيارة بدمياط فض تجمع لإقامة حفل زفاف بأشمون ومعاقبة المخالفين للقرارات الإحترازية فى محافظة المنوفية تموين الفيوم ضبط صيدلية بدون ترخيص وأدوية بشرية صالحة وغير صالحة بناحية مركز يوسف الصديق الأمين العام السابق للأمم المتحدة يحذر أمريكا من استخدام الفيتو اليوم لمنع إدانه اسرائيلمتابعة 11 الف و250 حالة و 10 الاف و75 حالة عزل منزلي بفيروس كورونا  بالدقهلية العثور على أشلاء جثة لمواطن ملقاه على شريط سكة حديد بالمنيابسبب ارتفاع درجة الحرارة اليوم بالمنيا .. الأجهزة التنفيذية تتأهب لأي طارئ
عربي ودولي

معمرة فرنسية عمرها 117 عاما تتعافى من كورونا

النهار

قال القائمون على رعاية الراهبة الفرنسية آندريه، أكبر معمّر في أوروبا، إنها تعافت من مرض كوفيد-19 وستحتفل بعيد ميلادها 117 هذا الأسبوع، وتأكدت إصابة لوسيل راندون، التي عُرفت باسم الأخت آندريه بعد انضمامها إلى جمعية خيرية كاثوليكية عام 1944، بفيروس كورونا يوم 16 يناير في مكان إقامتها بدار لرعاية المسنين في مدينة تولون بجنوب فرنسا. وتم عزلها عن المقيمين الآخرين، لكنها لم تظهر عليها أي أعراض.

وعند سؤالها عما إذا كانت خائفة من إصابتها بفيروس كورونا، قالت الأخت آندريه لتلفزيون (بي.إف.إم) الفرنسي "لا، لم أكن خائفة لأنني لا أخشى الموت... أنا سعيدة بوجودي معكم، لكنني أتمنى أن أكون بمكان آخر، بجوار أخي الأكبر وجدي وجدتي".

وأكد ديفيد تافيلا المتحدث باسم دار سانت كاترين لابوري للمسنين أنها بخير، وقال "نعتقد أنها تعافت. وهي مطمئنة للغاية وتتطلع للاحتفال بعيد ميلادها 117 يوم الخميس"، وأردف قائلا إن الأخت آندريه، وهي كفيفة لكنها مفعمة بالحيوية، ستحتفل بعيد ميلادها مع عدد من المقيمين بالدار أقل من المعتاد وذلك بسبب خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وأضاف "أنها محظوظة للغاية"، وُلدت الأخت آندريه في 11 فبراير 1904، وهي ثاني أكبر شخص معمّر على قيد الحياة طبقا لقائمة مجموعة أبحاث علم الشيخوخة لترتيب المعمّرين على مستوى العالم. واليابانية كاني تاناكا هي أكبر شخص معمّر في العالم إذ بلغت 118 عاما في الثاني من يناير.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري