6 مايو 2021 14:16 24 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
استمرار الضبطية القضائية ليلا بالدهار في الغردقةمحافظ الغربية يناقش تطبيق قرارات مجلس الوزراء مع رؤساء المدن والأحياءمحافظ المنوفية : مبادرة «حياة كريمة» تواصل أعمالها بنجاح لإنشاء مجمعات حكومية بقري أشمونمصرع معلم بالمعاش دهسه قطار الصعيد في مغاغةالعثور على جثة ربة منزل بترعة بني عبيد في المنياوزير النقل يتابع معدلات تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحليمواعيد وحكام مباراتي الأهلي وصن داونزاتحاد الكرة قرر إيقاف عبد الحفيظ وإحالته للتحقيقفؤاد : لدينا تجارب لمشروعات بيئية مميزة نسعى للتوسع فيها من خلال التعاون مع منظمة الفاووزير الإسكان ومحافظ أسوان يتفقدان وحدات سكنية تم تنفيذها بمشروع تطوير منطقة الصحابى غير الآمنة بمدينة أسوانبرلماني: برنامج الاصلاح الاقتصادي يهدف لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة دون المساس بالوضع المادي للمواطن المصريتهيئة أدوار مبنى المطاف والتوسعة السعودية الثالثة لاستقبال المعتمرين والمصلين خلال العشر الأواخر من رمضان
عربي ودولي

أمين الأمم المتحدة: فقدنا أكثر من 2.3 مليون شخص حتى الآن بسبب كورونا

النهار

أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن هناك أكثر من 2.3 مليون حالة وفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا فى العالم حتى الآن، معبرا عن حزنه من المآسى التى تعرضت لها الكثير من الأسر حول العالم لما فقدوه من أمهات وآباء وأخوة، مطالبا بمواصلة العمل لمحاربة هذا الوباء من خلال الوحدة والتضامن العالمى.

وغرد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "توفى أكثر من 2.3 مليون شخص بسبب فيروس كورونا، وراء هذا الرقم المذهل توجد أسماء ووجوه. كانوا آباء وأمهات وإخوة وأخوات وأصدقاء وزملاء. بينما نتذكر أولئك الذين فقدناهم، فلنواصل محاربة هذه الأزمة بالوحدة والتضامن".

وحذر أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، من الفجوة فى توزيع لقاحات كورونا على مستوى دول العالم، موضحا أن الفجوة التي تحدث في المناعة العالمية نتيجة عدم التوزيع العادل للقاحات على الدول ستعرض الجميع للخطر، وغرد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "تم إعطاء أكثر من 70 مليون جرعة لقاح كورونا حتى الآن، وأقل من 20000 من هؤلاء كانوا في القارة الأفريقية"، مضيفًا أن "فجوة المناعة العالمية تعرض الجميع للخطر.. ونحن بحاجة إلى حملة تطعيم عالمية تصل إلى الجميع فى كل مكان".

وأكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن هناك عدداً من الدول التي تشترى لقاحات كورونا فوق حاجتها ، مطالبا بضرورة التزام الدول حاليا بمشاركة الجرعات الزائدة من لقاحات كورونا لديها، موضحا أن هذا الأمر سيساعد في حماية النظم الصحية فى العالم من الانهيار.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري