النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:18 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

حوادث

اقتحام بؤرة شديدة الخطورة وضبط 5 أشخاص بحوزتهم 17 طربة حشيش بسوهاج

تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالاشتراك مع الأمن العام وإدارة المباحث الجنائية، من إلقاء القبض على 5 عناصر إجرامية داخل بؤرة شديدة الخطورة بناحية قرية الحريزات الغربية دائرة مركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج، وبحوزتهم 17 طربة من مخدر الحشيش، وكمية من مخدر الأفيون وسلاح نارى بندقية خرطوش وعملات مصرية وعملات عراقية و5 دراجات بخارية.

جاءت الحملة بإشراف اللواء معتز توفيق مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، واللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، واللواء عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية، واللواء نور سالم مساعد المنطقة الجنوبية لمكافحة المخدرات.

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات للعقيد أحمد حفنى المشنب رئيس فرع سوهاج ، بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مفادها قيام 5 عناصر خطرة ، بتكون تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص في أعمال الإتجار بالمواد المخدرة خاصة بأنوعه المختلفة متخذين من دائرة مركز المنشاة مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

بعرض المعلومات على العميد محمد الضبع رئيس منطقة وسط الصعيد، قرر سرعة تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، والدفع بمأمورية من ضباط إدارة مكافحة المخدرات مدعمة بمجموعات قتالية، حيث تمكن العقيد أحمد حفنى المشنب رئيس فرع سوهاج، بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشاه من ضبط م . م عاطل ويقيم بناحية الحريزات الغربية دائرة مركز المنشاه والسابق إتهامه في قضية سرقة وأ. م . ع عاطل والسابق إتهامه في قضية حيازة سلاح بدون ترخيص وأ . ع . وف . ع عاطل و ح . م . ص عاطل والسابق إتهامه في قضية حيازة سلاح بدون ترخيص وجميعهم يقمون بذات العنوان الحريزات الغربية دائرة مركز المنشاة، حيث تبين أن الأول والثانى شقيقين والثالث والرابع أبناء عمومتهم، وبحوزتهم 17 طربة من مخدر الحشيش ماركة بسكوته وكمية من مخدر الأفيون وزنت حوالى 150 جرام و2 ميزان حساس وبندقية خرطوش محلى الصنع و2 طلقة خرطوش عيار 12 و2 سكين ملوث نصلهما بالمواد المخدرة ومبلغ مالى 20 ألف جنيه مصريا و14 ألف دينار عراقى و8 هاتف محمول و5 دراجة بخارية

بمواجهة أفراد التشكيل، اعترافوا بالاتجار فى المواد المخدرة، وأن المضبوطات تخصهم، والمبالغ المالية المضبوطة من متحصلات الاتجار، والهواتف المحمولة للاتصال بالعملاء، والدراجات البخارية للتنقل، فتم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.