النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 09:02 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

حوادث

اقتحام بؤرة شديدة الخطورة وضبط 5 أشخاص بحوزتهم 17 طربة حشيش بسوهاج

تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالاشتراك مع الأمن العام وإدارة المباحث الجنائية، من إلقاء القبض على 5 عناصر إجرامية داخل بؤرة شديدة الخطورة بناحية قرية الحريزات الغربية دائرة مركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج، وبحوزتهم 17 طربة من مخدر الحشيش، وكمية من مخدر الأفيون وسلاح نارى بندقية خرطوش وعملات مصرية وعملات عراقية و5 دراجات بخارية.

جاءت الحملة بإشراف اللواء معتز توفيق مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، واللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، واللواء عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية، واللواء نور سالم مساعد المنطقة الجنوبية لمكافحة المخدرات.

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات للعقيد أحمد حفنى المشنب رئيس فرع سوهاج ، بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مفادها قيام 5 عناصر خطرة ، بتكون تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص في أعمال الإتجار بالمواد المخدرة خاصة بأنوعه المختلفة متخذين من دائرة مركز المنشاة مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

بعرض المعلومات على العميد محمد الضبع رئيس منطقة وسط الصعيد، قرر سرعة تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، والدفع بمأمورية من ضباط إدارة مكافحة المخدرات مدعمة بمجموعات قتالية، حيث تمكن العقيد أحمد حفنى المشنب رئيس فرع سوهاج، بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشاه من ضبط م . م عاطل ويقيم بناحية الحريزات الغربية دائرة مركز المنشاه والسابق إتهامه في قضية سرقة وأ. م . ع عاطل والسابق إتهامه في قضية حيازة سلاح بدون ترخيص وأ . ع . وف . ع عاطل و ح . م . ص عاطل والسابق إتهامه في قضية حيازة سلاح بدون ترخيص وجميعهم يقمون بذات العنوان الحريزات الغربية دائرة مركز المنشاة، حيث تبين أن الأول والثانى شقيقين والثالث والرابع أبناء عمومتهم، وبحوزتهم 17 طربة من مخدر الحشيش ماركة بسكوته وكمية من مخدر الأفيون وزنت حوالى 150 جرام و2 ميزان حساس وبندقية خرطوش محلى الصنع و2 طلقة خرطوش عيار 12 و2 سكين ملوث نصلهما بالمواد المخدرة ومبلغ مالى 20 ألف جنيه مصريا و14 ألف دينار عراقى و8 هاتف محمول و5 دراجة بخارية

بمواجهة أفراد التشكيل، اعترافوا بالاتجار فى المواد المخدرة، وأن المضبوطات تخصهم، والمبالغ المالية المضبوطة من متحصلات الاتجار، والهواتف المحمولة للاتصال بالعملاء، والدراجات البخارية للتنقل، فتم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.