14 يونيو 2021 11:16 4 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويسنقل 25 أسرة من المستحقين للمرحلة الثانية لمساكن بديل العشوائيات ”حي الروضة” بسفاجاوزير الزراعة العراقي يبحث مع السفير المصري ببغداد التعاون في المجالات الزراعيةالجامعة العربية تدعو الحكومات والسلطات الصحية لتوفير نظم لزيادة جمع الدم من المتبرعين وانقاذ حياة الملايينتعرف على خريطة الطقس حتى السبت المقبلمقتل 21 إرهابيا بينهم قيادي بداعش في شمال سيناء«مسيرة الأعلام الإسرائيلية» هل تفجر الأوضاع مجددا بفلسطين؟.. فصائل المقاومة تتوعد وتطالب مصر بالتدخل.. وتل أبيب تعلن عن تقديرات مختلفةوزير الخارجية يصل الدوحة حاملا رسالة من الرئيس السيسى لأمير قطروزيرة الثقافة تسلم شهادات التخرج للدفعة الأولى من مواهب مصرارتفاع واردات الذهب الخام خلال مارس الماضي بمقدار 243 مليون دولارضبط المتهم باغتصاب طفل داخل قطار بسوهاجالصحة تعلن عن تراجع جديد في إصابات كورونا و41 حالة وفاة
عربي ودولي

لبنان يسجل 2063 إصابة جديدة بفيروس كورونا

النهار

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 2063 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالوباء في عموم لبنان إلى 321 ألفا و980 إصابة ثبتت من خلال الفحوص المخبرية (بي سي آر) التي أجريت في المستشفيات الجامعية اللبنانية والمختبرات الخاصة المعتمدة ومطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وأشارت الوزارة -في بيان- إلى تسجيل 61 حالة وفاة جديدة ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في لبنان إلى 3677 حالة، في حين يرقد 906 أشخاص في وحدات العناية المركزة، إلى جانب 311 شخصا على أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات.

وذكرت الوزارة أن عدد الفحوصات المخبرية التي أجريت على مدى الساعات الـ 24 الماضية للكشف عن الإصابة بالفيروس بلغ 8140 فحصا تشمل المقيمين داخل لبنان والوافدين عبر المطار.

على صعيد متصل، أقرت لجنة الطوارئ التابعة لوزارة الداخلية اللبنانية والمكلفة بمكافحة وباء كورونا والحد من انتشاره داخل السجون، مجموعة من التوصيات، تضمنت تفعيل سبل التعاون والتنسيق مع الجمعيات التي تعنى بالسجون من أجل مكافحة جائحة كورونا، والاتفاق على عقد اجتماع موسع مع تلك الجمعيات بغية توحيد الجهود في هذا الإطار.

وتضمنت توصيات اللجنة – في ختام اجتماعها المنعقد اليوم – الإسراع في إجراء دراسة لاقتراح قانون يستهدف تشريع إجراء المحاكمات القضائية عن بُعد من خلال تقنية الـ "فيديو كونفرانس".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري