الجمعة 19 أبريل 2024 03:20 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

تيجريس يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية وينتظر الفائز من الأهلى وبايرن ميونخ

جاء الشوط الأول سريعا وسط محاولات على مرمى الفريقين لتسجيل الهدف الأول، ولكن نجح الحارسين فى التصدى للفرص السانحة لكل منهما لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفى الشوط الثانى نجح النجم الفرنسي المخضرم أندريه جينياك من تسجيل هدف المباراة الوحيد لفريق تيجريس المكسيكي فى الدقيقة 54 من ركلة جزاء وضعها على يمين حارس فريق بالميراس، ليصل بفريقه إلى المباراة النهائية للبطولة.

ويلعب تيجريس المكسيكي مع الفائز من لقاء نصف النهائي الثانى الذى سيجمع بايرن ميونخ الألمانى مع الأهلى، مساء غد الاثنين، فى المباراة النهائية المقرر لها مساء الخميس المقبل، بينما يلعب بالميراس مع الخاسر من لقاء الأهلى وبايرن ميونخ على تحديد المركز الثالث يوم الخميس أيضا.

ويبدأ فريق بالميراس منافسات مونديال الأندية بداية من دور نصف النهائي، فى المقابل وصل الفريق المكسيكي لهذا الدور بعد تخطيه فريق أولسان هيونداى الكورى الجنوبى فى مواجهة ربع النهائي بنتيجة 2 – 1.

ويخوض الفريق البرازيلى مشاركته الأولى فى كأس العالم للأندية بعد تتويجه بكأس الليبرتادوريس على مواطنه فريق سانتوس بهدف قاتل فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين يوم 30 يناير الماضى على ملعب "ماراكانا" الشهير.