الجمعة 29 مارس 2024 07:53 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

الاوبزرفر: عشرات الآلاف يتظاهرون ضد انقلاب الجيش فى ميانمار لليوم الثانى

نزل عشرات الآلاف من الأشخاص إلى شوارع ميانمار لليوم الثانى على التوالي للاحتجاج على استيلاء الجيش على السلطة، على الرغم من قطع الإنترنت على مستوى البلاد المفروض لخنق المعارضة، وفقا لما نقلته صحيفة "الاوبزرفر" البريطانية.

في مدينة يانجون الرئيسية، تجمعت حشود كبيرة يومي السبت والأحد لدعم الزعيمين المخلوعين أونج سان سو كي ووين مينت، اللذين فاز حزبهما، الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية، بانتخابات ساحقة في نوفمبر. واحتجز الجيش كلاهما في مداهمات في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين ولم يتم يشاهدهما علنا ​​منذ ذلك الحين.

ذكرت وكالة رويترز، أن الناس من جميع أنحاء يانجون تجمعوا في بلدة هليدان يوم الأحد، وبعضهم سار وسط حركة المرور المتوقفة، وساروا تحت أشعة الشمس الساطعة في منتصف الطريق ، وهم يهتفون: "لا نريد ديكتاتورية عسكرية! نريد الديمقراطية! "

ولوحوا بأعلام الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية وأشاروا بالتحية بثلاثة أصابع التي أصبحت رمزا للاحتجاج على الانقلاب. أطلق السائقون أبواقهم وحمل الركاب صوراً للحائزة على جائزة نوبل للسلام أونج سان سو كي.

وكانت المشاهد التي تم بثها على فيسبوك من بين المشاهد القليلة التي خرجت من البلاد منذ أن أغلق المجلس العسكري الإنترنت وفرض قيودًا على خطوط الهاتف يوم السبت.

قال شاب يبلغ من العمر 22 عامًا جاء مع 10 أصدقاء طلبوا عدم نشر اسمه خوفًا من الانتقام: "لا يمكننا قبول الانقلاب"، "هذا من أجل مستقبلنا. علينا أن نخرج".

قالت امرأة في أوائل الثلاثينيات من عمرها أحضرت عائلتها إنهم لم ينضموا إلى احتجاجات يوم السبت لكنهم رفضوا الخوف. وأضافت لرويترز "علينا الانضمام للشعب نريد الديمقراطية."